Site icon العربي الموحد الإخبارية

جوجل تقدم Vids.. أداة لإنشاء فيديوهات عبر الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة جوجل رسميًا عن توفر أداة Google Vids في النسخة التجريبية لخدمات Workspace، وهي الأداة التي تأتي لإنشاء الفيديو والعروض التقديمية باستخدام الذكاء الاصطناعي؛ لتقدم تجربة فريدة تختلف عن أدوات انشاء الفيديو الحالية عبر الذكاء الاصطناعي.
كانت جوجل قد كشفت لأول مرة عن أداة فيدز Vids في أبريل الماضي خلال حدث Google Cloud Next السنوي، ولكنها لم تكن متاحة للاستخدام قبل أمس، الثلاثاء، وأصبحت الآن متاحة فقط لأولئك الذين لديهم اشتراك في Workspace Labs، كإصدار تجريبي ولم تحدد الشركة موعد الإطلاق العالمي بعد.

وعبر منشور على منتدى دعم جوجل، أعلن كاران سينغ، مدير مجتمع جوجل دوكس، عن وصول Google Vids إلى Workspace Labs، الذي أعرب عن حماس الشركة لإطلاق هذه الأداة المتكاملة بعمق مع مجموعة Workspace المستخدمة يومياً.
وتعمل الأداة بدعم من نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة جوجل، جيميناي AI، ليتيح Google Vids إنشاء عروض فيديو احترافية من خلال توفير مدخلات المستخدم في مراحل متعددة للحصول على المحتوى المطلوب.
يمكن للمستخدمين البدء ببساطة عن طريق تقديم مطالبة نصية، مثل “عرض تقديمي لإطلاق منتج”، ليقوم جيميناي بإنشاء لوحة قصة مع مخطط فيديو وعناوين للأقسام المختلفة، كما يمكن للمستخدمين اختيار قوالب جاهزة والانتقال مباشرة إلى مرحلة لوحة القصة.
الطريقة تشبه بدرجة كبيرة خدمات انشاء العروض التفاعلية والفيديوهات عبر كانفا Canva الأشهر في هذا الجانب.

تتميز أداة Google Vids بقدرتها على قبول مستندات جوجل، وعروض سلايدز، والفيديوهات، والتسجيلات الصوتية، مما يوفر مزيداً من السياق للذكاء الاصطناعي لتحسين انشاء الفيديو النهائي.
يمكن للمستخدمين إجراء تعديلات على مكونات الفيديو، مثل تغيير العناوين وترتيب الأقسام، ثم اختيار نمط لتصميم الفيديو كاملاً.
تعد Google Vids خطوة هامة نحو تسهيل إنشاء الفيديوهات والعروض التقديمية باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث تقدم تجربة متميزة لمستخدمي Google Workspace، ومع إتاحة المزيد من الأدوات والتكاملات، يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه المنصة لإنشاء محتوى عالي الجودة بسهولة.
رغم مرور 3 أشهر تقريبًا على الكشف الأول عن فيدز، لكنها لا تزال في مراحل تجريبية ولدى عدد محدود من مستخدمي Workspace، ولكن بالوصول إلى هذه المرحلة، يُتوقع أن التوفر الكبير سيكون قريبًا، مع توقعات بوصولها عبر خدمات أخرى مختلفة عن Workspace.

الوسومالذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي التوليدي جوجل جوجل فيدز

Exit mobile version