Site icon العربي الموحد الإخبارية

آيفون SE 4 منخفض التكلفة سيأتي بخامات آيفون 16

تستعد شركة أبل لاعتماد عملية تصنيع الغطاء الخلفي لهاتف آيفون SE 4 القادم، والمنخفض التكلفة من الشركة، والتي ستكون مماثلة تمامًا للنموذج الأساسي لهاتف آيفون 16 المرتقب، وذلك وفقًا لتقارير جديدة.
تعمل شركة أبل على الجيل الرابع من سلسلة هواتف آيفون SE منخفضة التكلفة، والتي تطلق جهازًا جديدًا بها كل عامين، ومع وصول الجيل الثالث في 2022، تشير التوقعات والتسريبات إلى أن SE 4 سيأتي في ربيع 2025.
ووفقًا لمعلومات نشرها حساب التسريبات الشهير على شبكة ويبو الاجتماعية الصينية، Fixed Focus Digital، فإن خطة أبل هي الاعتماد على نفس خامات غطاء الظهر لهاتف آيفون SE 4 القادم، التي ستأتي مع الطراز الأساسي من آيفون 16 القادم، والتي من المتوقع أن يتم إصدارها في سبتمبر المقبل.

يُشار هنا إلى أن أبل تطلق 4 طرازات من سلسلة آيفون الرائدة، وفي العام الجاري مع آيفون 16، ستحافظ الشركة على نفس خططها، إذ سيكون هناك طراز أساسي بجانب آيفون 16 بلس وطرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس.
ويؤكد المصدر الصيني نفسه أن أبل تعمل على إطلاق آيفون SE 4 في ربيع العام المقبل، وهي معلومات سبق ونشرتها مصادر تسريبات أخرى مختلفة.
وبينما ذكرت شائعات سابقة أن أبل ستستخدم هيكل آيفون 14 المعدل في الجيل الرابع من آيفون SE، إلا أن Fixed Focus Digital يدعي أن معلوماته قادمة من سلاسل التوريد التي ستقوم بتزويد الشركة بالمكونات.
قد يشير هذا التغيير إلى تحديث في نظام الكاميرا في الجيل الرابع من آيفون SE، على عكس آيفون 14، كانت الشائعات تشير إلى أن آيفون SE 4 سيحتوي على كاميرا خلفية واحدة بدقة 48 ميجا بكسل، مع لوحة خلفية مخصصة لتتناسب مع التغيير في التصميم.
في المقابل، تخطط أبل لطرازات آيفون 16 لتضمين ترتيب عمودي للكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات، على عكس الترتيب القطري الموجود في طرازات آيفون 14 و15.

هذا التغيير أيضًا يفتح مجال للتكهنات بأن الجيل الرابع من هواتف الشركة الاقتصادية ستأتي لأول مرة مع كاميرا خلفية ثنائية العدسات، بعد كان كاميرا أحادية في الأجيال الثلاث الماضية.
من تقارير سابقة، أفادت مصادر أن التغيير في شكل ترتيب الكاميرا الخلفية في آيفون 16 يأتي من أجل تمكين الجهاز من ميزة تسجيل الفيديو المكاني لاستخدامه مع نظارات فيجن برو للواقع المختلط، وفي حالة صدقت تسريبات اليوم الصينية، فربما يقدم آيفون SE 4 نفس الميزة.
تستهدف أبل سعرًا أقل من 500 دولار كنقطة بداية لطراز آيفون SE من الجيل الرابع، على الرغم من العديد من الترقيات المتوقعة لهذا الجهاز الاقتصادي.
المعلومات حول مواصفات الجهاز حتى الآن، أنه سيتم استبدال قارئ البصمات Touch ID وزر الصفحة الرئيسية بتقنية التعرف على الوجوه Face ID والنوتش بالشاشة، بينما سيزداد حجم الشاشة من 4.7 بوصة إلى 6.1 بوصة، كما سيكون هناك مقبس شحن من نوع USB-C.

الوسومآيفون 16 آيفون 16 برو آيفون 16 برو ماكس آيفون 16 بلس آيفون SE آيفون SE 4 أبل الجيل الرابع من آيفون SE تسريبات آيفون 16

Exit mobile version