Site icon العربي الموحد الإخبارية

سامسونج تتخلى عن تطبيق الرسائل الخاص بها لصالح رسائل جوجل

اتخذت شركة سامسونج خطوة أخرى للتخلي عن تطبيق الرسائل الخاص بها على هواتف جالاكسي التي تصنعها، مقابل الاعتماد افتراضيًا على تطبيق رسائل جوجل، وذلك للمرة الثالثة في آخر 3 سنوات.
بدأ المستهلكون في استقبال أجهزة سامسونج الجديدة القابلة للطي، جالاكسي زي فليب وفولد 6 التي تم الإعلان عنها مؤخرًا وطرحها للحجز المسبق، وأبلغ المستخدمون أنهم لاحظوا عدم وجود تطبيق رسائل سامسونج مُثبتًا مسبقًا على الأجهزة، في حين تواجد تطبيق رسائل جوجل كالخيار الافتراضي للتراسل على الهواتف الجديدة.

هذه ليست المرة الأولى التي تضحي فيه سامسونج بتطبيق الرسائل الخاص بها على أجهزتها الجديدة، فسبق وقامت الشركة بالأمر نفسه لأول مرة في عام 2021 مع هواتف جالاكسي اس 21، وكان ذلك في الإصدار الأوروبي فقط من الهواتف، حيث تم الاعتماد افتراضيًا على رسائل جوجل بدلًا من Samsung Messages.
المرة الثانية كان في العام التالي، حيث أطلقت الشركة أجهزة جالاكسي اس 22، والتي جاءت بدون تطبيق رسائل سامسونج مثبتًا مسبقًا على الأجهزة في أوروبا والولايات المتحدة كذلك.
تم الإبلاغ عن هذا التغيير مع أجهزة جالاكسي زي فليب 6 وفولد 6 الجديدة، بواسطة المحلل ماكس وينباش من 9to5Google، حيث لاحظ عدم وجود رسائل سامسونج عند فتح جهازه فليب 6، وكان التطبيق الافتراضي هو رسائل جوجل.

وأوضح وينباش، إنه تلقى إشعارًا يشرح التغيير وفوائد استخدام تطبيق رسائل جوجل على أجهزة سامسونج، أبرزها ميزة RCS المفعلة افتراضيًا في الأجهزة الجديدة، مما تعتبره الشركة إضافة مميزة.
وبينما يظل تطبيق رسائل سامسونج متاحًا على متجر Galaxy Store، إلا أنه سيأتي مع تحذير بأن بعض الميزات ستكون مستبعدة.
أشار تقرير 9to5Google إن هذا التغيير ظهر على الإصدار الأميركي من جالاكسي زي فولد وفليب 6، بينما تواجد رسائل سامسونج على الأجهزة في أسواق أوروبا وكندا.
كان هذا التحرك متوقعًا، حيث اختارت سامسونج تهميش تطبيقها الخاص لصالح تطبيق رسائل جوجل منذ بضع سنوات، ومن المتوقع أن يتلقى المستخدمون الذين قاموا بالحجز المسبق للأجهزة القابلة للطي الجديدة، أجهزتهم هذا الأسبوع بدون تطبيق Samsung Messages.

الوسومجالاكسي زي فليب 6 جالاكسي زي فولد 6 جوجل رسائل جوجل سامسونج سامسونج جالاكسي زي فليب 6 سامسونج جالاكسي زي فولد 6

Exit mobile version