Site icon العربي الموحد الإخبارية

نزيف الدماء.. يتواصل في غزة

4 مجازر تستهدف العائلات.. تسفر عن 169 شهيداً ومصاباً

عدد الشهداء يقترب من 39 ألفاً.. والمصابون 90 ألفاً منذ بدء العدوان

عرقلة إدخال المساعدات يعرض حياة الجرحي للخطر.. وفيروس شلل الأطفال يتفشي

واصلت قوات الاحتلال قصف مناطق متفرقة وارتكاب مجازر جديدة بقطاع غزة لليوم الـ 289 من العدوان. ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحي.. وكثفت المروحيات والمسيرات والدبابات امس غاراتها علي مربعات سكنية في مناطق مكتظة بالسكان وسط القطاع بالتوازي مع شن غارات علي مناطق شرق ووسط وغرب رفح الفلسطينية.. وعمدت عناصر الاحتلال استهداف النازحين خلال فرارهم من مناطق إلي أخري.

قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال 24 ساعة 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلي المستشفيات 64 شهيداً و105 مصابين.

أعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلي 38,983 شهيداً و89,727 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي ..  فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم بسبب قصف الاحتلال.
فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلي 162 شهيداً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية علي قطاع غزة. وذلك بعد استشهاد الصحفي معتصم محمود غراب.

من جهته قال حيدر القدرة المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن الطواقم تعمل في ظل ظروف شبه مستحيلة بسبب تدمير القطاع الصحي في غزة نتيجة لاستمرار العدوان الإسرائيلي.. مضيفا: من المفترض أن يصل أخصائيون واستشاريون مصريون ذوو مهارة خاصة للعمل داخل المستشفي الميداني. تحديداً في الحالات المعقدة.. ولكن بسبب إغلاق المعابر من قبيل سلطات الاحتلال. لم تدخل الطواقم المصرية حتي الآن.

فيما أكدت نيبال فرسخ المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع إدخال المساعدات الإغاثية إلي غزة بشكل كامل. ما يزيد من حدة الأوضاع الإنسانية المأساوية في جميع مناطق القطاع.

قالت فرسخ إن الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد تدهوراً وسوءاً في كل يوم مع استمرار العدوان الإسرائيلي والقصف المتواصل الذي يستهدف المدنيين في المنازل والخيام والمستشفيات. بالإضافة إلي استهداف النازحين خلال فرارهم وداخل مراكز الإيواء التابعة للأونروا في القطاع.

أشارت المتحدثة إلي تفاقم الأوضاع علي كل المستويات لأكثر من مليوني نازح فلسطيني داخل الخيام ومدارس ومستشفيات “الأونروا”. مع افتقار لأدني مقومات الحياة بسبب شح المستلزمات الإغاثية والإنسانية في القطاع.. مستنكرة بشدة مواصلة الاحتلال عرقلة إدخال المساعدات إلي داخل القطاع واستمرار إغلاق معبر رفح البري الحيوي من الجانب الفلسطيني منذ أكثر من شهرين.

أوضحت أن عرقلة إدخال المساعدات ومنع الجرحي والمرضي من السفر إلي الخارج لتلقي العلاج اللازم حتي باتت حياتهم في خطر شديد.. مشيرة إلي انتشار فيروس شلل الأطفال بشكل كبير بين أبناء غزة. جراء غرق العديد من الشوارع والمنازل بمياه الصرف الصحي. ما ينذر بكارثة. خاصة مع انهيار المنظومة الصحية ونفاذ اللقاحات الخاصة بهذا الفيروس في غزة.. داعية إلي ضرورة العمل علي فتح جميع المعابر وإدخال المزيد من المساعدات لإنقاذ الشعب الفلسطيني.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version