Site icon العربي الموحد الإخبارية

سامسونج تستعد لتغييرات كبيرة بهواتفها مع واجهة One UI 7

تجهز شركة سامسونج تغييرات كبيرة على واجهة نظام التشغيل الخاصة بهواتف جالاكسي التابعة لها، One UI 7، وتشير تسريبات إلى أن الواجهة التي تعتمد على نظام أندوريد، ستشهد إعادة تصميم شبه كاملة.
تقدم سامسونج تحديثات كبيرة على واجهة التشغيل One UI الخاصة بها كل عام بالتزامن مع إطلاق الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، جالاكسي اس، وكما هي العادة، يُتوقع ان يصل One UI 7 مع إطلاق جالاكسي اس 25 في بدايات العام 2025 المقبل.
ووفقًا لتسريبات نشرها حساب @chunvn8888 على تويتر/اكس، ستشمل التعديلات على One UI 7 القادم، تحسينات على إعدادات الوصول السريع ولوحات الإشعارات، بالإضافة إلى جعل عناصر واجهة المستخدم أكثر انحناءً.

أظهرت لقطات الشاشة المسربة أن سامسونج قد تفصل بين لوحة الإشعارات وإعدادات الوصول السريع كما في واجهة One UI 6 الحالية، حيث يتطلب الوصول إلى الإشعارات السحب مرة واحدة ومرتين للوصول لواجهة الإعدادات السريعة، وهو ما يمكن أن يتغير في الإصدار القادم من واجهة التشغيل.
تظهر لقطات الشاشة أيضًا أن تعديلات قادمة للعناصر المحيطة بأيقونات Wi-Fi وBluetooth ستتغير من الشكل المربع المستدير في واجهة One UI 6 إلى مظهر أكثر انحناءً في واجهة One UI 7، يشمل هذا التعديل أيضًا فقاعات الإشعارات والقائمة الرئيسية للإعدادات.
كما حصل موقع Smartprix على فيديو يعرض إخطارًا جديدًا منبثقًا للمؤقت وتطبيقات النظام الأخرى، يشبه الرسوم المتحركة لـ Dynamic Island في أجهزة آيفون، في الجزء السفلي من الشاشة، يمكن رؤية كل تطبيق بأركان مستديرة، بينما يتميز تصميم أيقونة تطبيق المعرض بألوان أكثر.
تظهر لقطات الشاشة أيضًا “إشعارات الاستمرارية”، التي تتيح للمستخدمين إرسال إشعارات مكالمات الفيديو إلى أجهزة جالاكسي الأخرى واستلام المكالمة منها، تبدو هذه الميزة مشابهة لميزة جوجل القادمة عبر الأجهزة التي تتيح نقل مكالمات الفيديو بين الأجهزة، وأيضًا مشابهة لميزة أبل التي تتيح الرد على مكالمات FaceTime بين آيفون، آيباد وأجهزة الكمبيوتر بنظام ماك.
من الجدير بالذكر أن إعداد واجهة One UI 7 في هذه التسريبات قد يتغير قبل الإصدار الرسمي من سامسونج، تشير الشائعات إلى أن إصدار بيتا من واجهة One UI 7 قد يصل في وقت قريب مثل الأسبوع المقبل، بينما ستكون النسخة الثابتة متوفرة مع إطلاق جالاكسي اس 25 في يناير المقبل.

الوسومOne UI One UI 6 One UI 6.1 One UI 7 أندرويد 14 أندرويد 15 سامسونج واجهة سامسونج

Exit mobile version