Site icon العربي الموحد الإخبارية

جوجل تجلب ميزة “دائرة البحث” الذكية لمتصفح كروم

تستعد شركة جوجل لتقدم ميزة دائرة البحث Circle to Search” رسميًا على متصفح كروم لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة كروم بوك، مدمجة بأيقونة Google Lens البارزة، وهي الميزة التي أثارت الاهتمام فور وصولها لنظام أندرويد الخاص بالهواتف الذكية.
تعتبر ميزة دائرة البحث واحدة من أهم ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، ومن بين أول الميزات التي تصل لنظام أندرويد، ويبدو أن جوجل تريد الاستفادة من شعبية الميزة وتقديمها لمتصفح كروم في التحديث القادم.
تم رصد ميزة دائرة البحث من قبل 9to5Google في الإصدار التجريبي الأحدث من متصفح كروم برقد اصدار 127 و128، كما تم الإشارة إليها في مدونة “ما الجديد في كروم” التي تنشر الشركة جديد الميزات في المتصفح الأكثر شعبية في العالم.
لتفعيل ميزة “Circle to Search” على المتصفح بأجهزة الكمبيوتر، يمكن للمستخدمين الضغط على أيقونة Google Lens، والتي تم تغيير مكانها لتصفح في شريط العنوان بجانب نجمة “المفضلة” لتسهيل الوصول إليها.

عند اختيار دائرة البحث، يمكن للمستخدم تحديد أي عنصر للبحث باستخدام Google Lens، حيث يتغير مؤشر الفأرة إلى علامة تقاطع مع عدسة “حدد للبحث”، التي تحتوي على أيقونة لينس، وتظهر النتائج في لوحة جانبية تمامًا كما تعمل ميزة لينس حاليًا على المتصفح.
بدأت هذه الميزة في الظهور بعد عدة أشهر من التطوير، وهي متاحة الآن في النسخة التجريبية من متصفح كروم الإصدار 127 و128، مع الإشارة إلى أن الإصدار الرسمي حاليًا لدى المستخدمين هو 126.
وتظهر هذه الميزة بالفعل في صفحة “ما الجديد في كروم” للنسخة الأخيرة، مما يشير إلى اقترابها من الوصول إلى النسخة المستقرة لدى المستخدمين.
بالنسبة لمستخدمي نظامي ماك وويندوز، تتوفر ميزة جوجل لينس عبر قائمة الخيارات المنسدلة، حيث يمكن للمستخدمين اختيار “البحث باستخدام Google Lens”، ثم تحديد أي عنصر على الصفحة بالنقر والسحب، وتنقية الإجابات من خلال الكتابة في صندوق البحث في اللوحة الجانبية.
ويمكن أيضًا تثبيت خيار Google Lens في اللوحة الجانبية للوصول السريع من شريط الأدوات.
تسهل هذه الميزة الجديدة من جوجل عملية البحث عن أي شيء يراه المستخدم على الشاشة، سواء كان داخل فيديو، لقطة في بث مباشر، أو صورة على صفحة ويب، مما يوفر تجربة تصفح أكثر تفاعلية وسهولة.

الوسومجوجل جوجل كروم دائرة البحث متصفح جوجل كروم متصفح كروم

Exit mobile version