Site icon العربي الموحد الإخبارية

ماذا تفعل لحظة انفجار إطارات السيارة؟

أخطر الأمور التي تحدث لقائدي السيارات أثناء السير علي سرعة عالية انفجار أحد إطارات السيارة، قد يكون بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، وإما أن يكون العمر الافتراضي للإطارات او مطبا مفاجأ لذلك يجب معرفه بعض الأمور لتجنبك مخاطر التي تنتج عند انفجار أحد إطارات السيارة وكيفية التصرف.

ـ لحظة انفجار أحد الإطارات يصدر صوت ضخم فيحدث ارتباك لقائد السيارة، فيقوم بالضغط على المكابح بشكل سريع وغالبا ما يحدث هذا التصرف بشكل لا إرادي، وهو أكبر خطأ يرتكبه قائد السيارة في هذه الحالة التي قد تؤدى إلى الانجراف يمينا ويسارا وانقلاب السيارة.

ـ لتجنب انقلاب السيارة عند انفجار أحد الإطارات حاول السيطرة علي هدوء أعصابك وتشغيل زر الانتظار، وعدم الضغط على دواسة الفرامل والتقليل من سرعة السيارة تدريجياً من خلال وضع ناقل الحركة (الفتيس) بطريقة عكسية، مثل التنزيل من الرابع إلي الثالث، في حالة السيارة الاوتوماتيك يتم تشغيل “ستبترونيك” وعكس الغيارات أما بالنسبة للسيارات الغير متوفر بها “ستبترونيك” كل ما عليك التشبث بعجلة القيادة جدا حتى تبطئ السيارة.

ـ عندما تبطئ السيارة سرعتها تدريجياً بعد مسافة تتراوح من بين 500 متر إلى 1 كيلو متر، يمكنك الضغط علي دواسة الفرامل بحذر شديد، بعد الوصول السيارة لسرعة  50 كلم وهي السرعة التي يمكن عندها التحكم في السيارة.

.

أخبار متنوعةأنظمة الأمان في السيارات الحديثةكيف تواجه انزلاق السيارة على الماء أثناء القيادة؟كيفية اكتشاف التلاعب بعداد السيارةتعرف على أهمية مسافة التوقف عند كبح السيارة وكيفية احتسابهاهل تعبئة خزان الوقود بالكامل في الصيف يضر بالسيارة؟نصائح لقيادة آمنة أثناء الليلللمبتدئين: في حالة انفجار إطار السيارة

Exit mobile version