Site icon العربي الموحد الإخبارية

جوجل تحاول إجبار مراجعي الهواتف تفضيل بيكسل على المنافسين

قامت شركة جوجل بتحديث اتفاقية برنامج “رفاق بيكسل أو Team Pixel” وهو نظام الشركة للتعاون مع صناع المحتوى التقني والمؤثرين، بإضافة تعديل تم تفسيره كمحاولة من الشركة لإجبار مشاهير الإنترنت في مراجعة الهواتف والأجهزة التقنية، على تفضيل أجهزة بيكسل على المنافسين.
قدمت جوجل برنامج فريق بيكسل، كاتفاقية شراكة بين الشركة وصناع المحتوى الذين لديهم قنوات مخصصة لمراجعة الهواتف والأجهزة الذكية، بموجب هذه الاتفاقية، يحصل المراجعين المشتركين على أحدث أجهزة جوجل قبل طرحها في الأسواق، كما حدث في أجهزة بيكسل 9 الأحدث.
مع إطلاق بيكسل 9، قامت جوجل بإضافة تعديلات على اتفاقية برنامج Team Pixel، وحسبما أفاد تقرير لـ The Verge، فإن البنود الجديدة تخبر جوجل بوضوح صناع المحتوى بضرورة تفضيل أجهزة بيكسل على المنافسين، وإلا سيتم اعتبار صناع المحتوى مخالفًا للبرنامج وبالتالي لن يحصل على الامتيازات التي تقدمها الشركة.

وفي لقطات الشاشة التي شاركها The Verge فإن اتفاقية برنامج Team Pixel لهذا العام والخاصة بالهواتف الجديدة، توضح أن المشاركين “يتوقع منهم استخدام جهاز بيكسل بدلاً من أي هاتف آخر منافس”.
كما تشير إلى أنه “إذا بدا أن علامات تجارية أخرى مفضلة على بيكسل في محتوى المؤثرين، سنضطر إلى إنهاء العلاقة بيننا وصانع المحتوى”.

واعتبر التقرير أن جوجل تضع صناع المحتوى بين مطرقة الوصول إلى أحدث أجهزة بيكسل وتقديم المحتوى الفريد والمحدث بشكل مميز، وسندان الحفاظ على نزاهتهم ومصداقيتهم لدى متابعيهم.
لم يتسن لـ تكنولوجيا نيوز الوصول إلى الاتفاقية الجديدة، يبدو أن الرابط الخاص بالاستمارة قد تم إغلاقه في الساعات الماضية بسبب التأثير السلبي الكبير لمنشورات من صناع المحتوى على اكس/تويتر وثريدز، بعد وصولها إلى عنوان البريد الالكتروني الخاص بهم.
من جانبه، قالت كايلا جيير، مديرة الاتصالات لدى جوجل في تعليق لـ The Verge، إن “Team Pixel برنامج مميز يهدف لوضع أجهزة بيكسل في أيدي صناع المحتوى، لقد أخطأنا في هذه اللغة الجديدة التي ظهرت في استمارة الاتفاقية أمس، وقد تم إزالتها.”

I’m formally removing myself from team pixel. It’s been a good run but the program is no longer in line with my ethics or in the best interest of my channel and the content that I provide to my viewers. I emailed them today and quit. #NoLongerTeamPixel
— TechOdyssey | #TechRejects (@AdamJMatlock) August 15, 2024

العديد من صناع المحتوى والمؤثرين عبروا عن استيائهم من هذه الشروط الجديدة، حيث أشار صانع المحتوى آدم ماتلوك إلى أنها تمثل “تهديدًا لنزاهته”، وأعلن عن انسحابه من البرنامج، يوتيوبر آخر، كيفن نيذر، صاحب قناة The Tech Ninja، أعرب عن رفضه لهذه الشروط وقرر هو الآخر مغادرة البرنامج.

الوسومبيكسل 9 بيكسل 9 برو بيكسل 9 برو XL بيكسل 9 برو فولد جوجل جوجل بيكسل 9 جوجل بيكسل 9 برو جوجل بيكسل 9 برو XL جوجل بيكسل 9 برو فولد

Exit mobile version