Site icon العربي الموحد الإخبارية

غروك 2 يصل إلى تويتر لإنشاء صور الذكاء الاصطناعي “دون قيود”

أعلنت منصة اكس – تويتر سابقًا – عن إطلاق الجيل الثاني من بوت الدردشة مع الذكاء الاصطناعي الخاص بها، والذي تضمن اصدارين، غروك 2 وغروك 2 ميني، وهما متاحان الآن للمستخدمين في إصدارات تجريبية من أجل عمليات الاختبار، وتبين أن النماذج الجديدة قادرة على انشاء الصور ومقاطع فيديو قصيرة من خلال مدخلات نصية.
تعمل العديد من الشركات الكبرى على تقديم نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة الخاصة بها، وفي حالة تويتر، يبدو الأمر مثير للاهتمام بالنظر لانتقادات مالك المنصة، إيلون ماسك، في عدة مناسبات لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وزعمه إنها تشكيل خطرًا على مستقبل البشرية.
يتضمن تويتر بوت الدردشة مع الذكاء الاصطناعي الخاص به، تحت اسم غروك، وهي أداة من تطوير شركة xAI المملوكة لماسك نفسه، ويتوفر البوت لأصحاب الحسابات المدفوعة على تويتر، وليس مجانيًا.

وفقًا لبيان جاء عبر موقع شركة xAI، فقد تم إطلاق النموذجين Grok-2 وGrok-2 mini للمستخدمين على اكس في إصدارات تجريبية، يمكن الآن للنموذج الجديد غروك توليد صور على شبكة التواصل الاجتماعي، على الرغم من أن الوصول إلى بوت الدردشة يظل محدودًا للحسابات المدفوعة ضمن خطط بريميوم وبريميوم بلس على المنصة.
“نحن متحمسون لإطلاق معاينة مبكرة لـ غروك 2، والذي يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام مقارنة بالنموذج السابق غروك 1.5، مع ميزات رائدة في الدردشة، وكتابة أكواد البرمجة، والاستدلال النصي، في الوقت نفسه، نقدم النموذج ميني من غروك 2، وهو شقيق صغير ولكن قوي مثل جروك 2 الافتراضي، وقد تم اختبار نسخة مبكرة من النموذج قبل تقديمه للمستخدمين في اختبارات واسعة”.
كما تخطط شركة إيلون ماسك للذكاء الاصطناعي، لتوفير كلا النموذجين للمطورين من خلال واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بها في وقت لاحق من هذا الشهر.
تشير الصور المبكرة التي تم إنشاؤها بواسطة المستخدمين إلى أن ميزة توليد الصور في غروك لا تحتوي على أي قيود حول إنشاء صور للشخصيات السياسية، ويستغل العديد من المستخدمين هذه الميزة حاليًا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ولكن من المحتمل أن تواجه الشركة ضغوطًا لوضع حدود لهذه الميزة.
تشير النصوص الموجودة أسفل عينات الصور إلى أن غروك 2 يستخدم تقنية FLUX.1 من Black Forest Labs لإنشاء هذه الصور عبر الذكاء الاصطناعي.

هناك تفاصيل قليلة حول القدرات الفعلية للنوذج الأحدث من الذكاء الاصطناعي الذي يقدمه تويتر في الوقت الحالي، فيما ادعى باحث التطبيقات (ومختبر الميزات على ما يبدو) نيما أووجي، عبر TechCrunch أن Grok-2 أفضل في توليد الأكواد البرمجية والكتابة وفهم النصوص، على الرغم من عدم وجود الكثير لدعم هذا الادعاء.

بشكل ملحوظ، ارتكب الإصدار الأول من بوت الدردشة الخاص بتويتر العديد من الأخطاء أثناء تقديم المعلومات والردود، وأصلح الإصدار 1.5 بعض الأخطاء، لكنه كان لا يزال بعيدًا عما يقدمه المنافسين خاصة ChatGPT من OpenAI وجيميناي من جوجل وكوبايلوت من مايكروسوفت.

بدون أي قيود على توليد الصور، يمكن أن يصبح بوت تويتر للدردشة مع الذكاء الاصطناعي، بسهولة أداة لإنشاء معلومات مضللة سواء على اكس أو المنصات الأخرى، كما أنه من غير الواضح ما إذا كانت الصور التي تم إنشاؤها بواسطته تضمن أي بيانات تعريفية تشير إلى أنها تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

الوسومxAI إيلون ماسك اكس الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي التوليدي تويتر جروك جروك 2 جروك 2 ميني غروك غروك 2 غروك 2 ميني

Exit mobile version