Site icon العربي الموحد الإخبارية

دورتموند يتخلص من صغير «البوندسليجا»

أوضح نوري شاهين، المدرب الجديد لفريق بوروسيا دورتموند الألماني الأول لكرة القدم، عن جاهزيته لمباراته الأولى في الدوري أمام أينتراخت فرانكفورت السبت، لاسيما وأنه يملك تشكيلة جديدة، لافتًا إلى أنه سيتم بيع عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، بسبب عدم الاعتماد عليهم، ومنهم يوسوفا موكوكو، أصغر لاعب شارك في المسابقة.
وقال شاهين للصحافيين الخميس: «يوم السبت سيكون مميزًا للغاية لسببين، الأول هو أنه يصادف ذكرى ميلاد ابنتي، والأهم من ذلك، الحلم الذي كنت أنتظره مثل الطفل سيتحقق».
وعاد شاهين، لاعب وسط دورتموند الأسبق، للنادي في يناير الماضي مدربًا مساعدًا قبل أن يتولى المنصب كاملًا خلفًا لإدين ترزيتش، الذي استقال عقب خسارته نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد في الأول من يونيو.
ويملك دورتموند العديد من اللاعبين الجدد، مثل الغيني سيرهو جيراسي، وثلاثي المنتخب الألماني فالديمار أنتون وماكسيميليان بيير وباسكال جروس، حيث يهدف الفريق لتحقيق مركز أفضل من المركز الخامس الذي حققه الموسم الماضي.
وسيكون جيراسي هو الوحيد غير الجاهز للمشاركة أمام فرانكفورت، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس، ولكن شاهين قال إن للاعب يخوض تدريبات تأهيلية، ويبدو بصحة جيدة. ونتطلع لمشاركته».
وأضاف أن دورتموند سيحاول بيع لاعبين قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية يوم 30 أغسطس الجاري، وأبرزهم يوسوفا موكوكو وصالح أوزكان، بعد رحيل باريس برونر بالفعل. مشيرًا إلى أن الأمور لن تصبح أكثر سهولة لهم بسبب المنضمين حديثًا وحجم الفريق».
وعن موكوكو، أصغر لاعب يشارك بالبوندسليجا وهو يبلغ 16 عامًا ويوم، ولكنه يعاني حاليًا من أجل اللعب بعمر 19 عامًا، قال شاهين: «أوضحت له أنه لن يكون من السهل الحصول على دقائق للعب. هو يريد اللعب، لذلك تم حسم الأمر».

Exit mobile version