Site icon العربي الموحد الإخبارية

أول هاتف أندرويد سيجلب أبرز ميزات آيفون 16 المثيرة

كشفت تسريبات عن عمل شركة أوبو على تقديم زر جديد في هاتفها الرائد القادم، أوبو فايند اكس 8، والذي سيكون مخصصًا لالتقاط الصور على طريقة الكاميرات الاحترافية، وهو نفس الزر الذي سيأتي في آيفون 16 القادم من أبل لأول مرة، وفقًا للشائعات.
أكدت العديد من التقارير والتسريبات إن شركة أبل تعمل على إضافة زر جديد في جسم آيفون 16 القادم، سيكون الزر تحت اسم “الالتقاط” أو “Capture Button”، وسيكون على الجانب الأيمن للهاتف ومخصص لالتقاط الصور أو تسجيل الفيديوهات، والقيام ببعض المهام الأخرى المخصصة للتصوير بالكاميرا الخلفية.
وبينما لم يتم إصدار آيفون 16 بعد، ظهرت تسريبات من شبكة ويبو الاجتماعية الصينية، تفيد إن هاتف أوبو فايند اكس 8 القادم، سيحتوي على زر جديد في الجانب الأيمن وسيكون مخصص للتصوير ومهام الكاميرا الخلفية، تمامًا مثل آيفون 16 – إذا صدقت التسريبات.

قد تثير هذه التسريبات العديد من الجدل حول قضية التقليد بين شركات الهواتف الذكية، إذا كان هناك من يشكك فيمن قام بتقليد الآخر، فيجب أن نذكر أن هناك هواتف من شركة سوني سبقت الجميع في تقديم زر مخصص للتصوير، وبالتالي يمكن القول إن أبل وأوبو استلهما الفكرة من سوني.
ووفقًا لما وُرد، فإن الزر المخصص للالتقاط في أوبو فايند اكس 8 لن يحمل اسم “الالتقاط – Capture” مثل آيفون 16، ولكن سيكون باسم “الزر السريع – Quick Button)، وسيكون في نفس موضع التصوير على الجانب الأيمن من جسم الهاتف، ويتضح من موقعه أن الغرض الرئيسي منه هو تسهيل استخدام الكاميرا.

بعد ترجمة الصور التوضيحية المُسربة، فإن هذا الزر لن يقتصر استخدامه على الكاميرا فقط، بل يمكن استخدامه أيضًا في الألعاب، كما سيمكن للمستخدمين تمرير أصابعهم على هذا الزر لتكبير الصور داخل المعرض، مما يؤكد أن هذا الزر لن يكون زرًا حقيقيًا بل زرًا سعويًا يعتمد على محرك اهتزاز.

عند التصوير، الزر سيعمل مثل الكاميرات الاحترافية، أي أنه سيقبل نصف ضغطة من أجل فرض التركيز، ثم الاستمرار في الضغط بالكامل من أجل الالتقاط.
يبدو أيضًا أن الضغط على الزر سيلتقط الصور، بينما الضغط الطويل سيسجل الفيديو، مع احتمال وجود خيارات إضافية لتخصيص هذه الوظائف يدويًا من داخل الاعدادات.

الوسومآيفون 16 آيفون 16 برو آيفون 16 برو ماكس أبل أوبو أوبو فايند x6 أوبو فايند x6 برو أوبو فايند اكس 6 أوبو فايند اكس 6 برو تسريبات آيفون 16

Exit mobile version