Site icon العربي الموحد الإخبارية

تسريبات تكشف عن تحسينات قادمة لـ آيفون 17 في 2025

كشفت تسريبات جديدة عن خطط شركة أبل لتحسين هواتف آيفون 17 القادمة العام المقبل 2025، حيث تسعى الشركة لزيادة سعة الذاكرة العشوائية RAM لتبدأ من 12 جيجا بايت، مقارنة بـ 6 جيجا بايت حاليًا و8 جيجا بايت المتوقعة لـ آيفون 16 المرتقب.
تستعد أبل حاليًا للكشف عن آيفون 16 المتوقع في 9 سبتمبر، حيث أعلنت الشركة رسميًا عن عقد مؤتمرها السنوي لفترة الخريف في هذا التاريخ، وهو الوقت الذي يأتي فيه الجيل الجديد من هواتف آيفون كل عام، وبينما لا تزال أيام متبقية على الحدث، ظهرت تسريبات عن خطط الشركة لتحسين آيفون 17 الذي سيأتي في خريف 2025.
ووفقًا لحساب التسريبات الموثوق على منصة ويبو الاجتماعية الصينية، Phone Chip Expert، فإن هواتف آيفون 17 لعام 2025 ستأتي بخيارات ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة تبدأ من 12 جيجا بايت، وذلك بزيادة ملحوظة عن 8 جيجا بايت التي يُتوقع أن تتوفر في طرازات آيفون 16 المنتظرة في العام الحالي.

حاليًا، تختلف سعة الذاكرة بين طرازات آيفون 15 الحالية حسب الطراز؛ حيث يتميز الطراز العادي وطراز بلس بذاكرة 6 جيجا بايت، بينما يأتي طرازي آيفون 15 برو وبرو ماكس بذاكرة بسعة 8 جيجا بايت.
يُعتقد أن هذا الفرق في سعة الذاكرة العشوائية هو السبب في أن ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ أبل والمعروفة باسم Apple Intelligence، ستكون متاحة فقط في طرازي آيفون 15 برو وبرو ماكس.
ولذلك وفي إطار تلبية متطلبات الذكاء الاصطناعي الجديدة، من المتوقع أن تحتوي جميع طرازات آيفون 16 لقادمة على ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت على الأقل، بما في ذلك هاتف آيفون SE 4 منخفض التكلفة المتوقع إطلاقه في ربيع 2025 وفقًا للتسريبات.
ومع ذلك، وفقًا لـ Phone Chip Expert، فإن طرازات آيفون 17 لعام 2025 ستأتي بذاكرة 12 جيجا بايت، ما سيسمح بتطبيقات ذكاء اصطناعي أكثر تطورًا تعمل مباشرة على الجهاز.
وأشار المصدر إلى أن آيفون 17 قد يكون الخيار الأفضل لأولئك الذين يرغبون في الانتقال إلى استخدام هاتف من شركة أبل مدعوم بالذكاء الاصطناعي، حيث سيوفر ذاكرة أكبر تتيح معالجة أكبر لتطبيقات الذكاء الاصطناعي على الجهاز نفسه بدلاً من الاعتماد على السحابة.

جدير بالذكر، أن المعلومات الجديد تتوافق مع ما نشره المحلل الشهير، جيف بو، في شهر مايو الماضي، حيث أكد إن آيفون 17 برو وبرو ماكس ستتوفر بذاكرة 12 جيجا بايت، لكنه أفاد إن الطرازات الأقل ستظل مع ذاكرة 8 جيجا بايت، على عكس التسريبات الجديدة اليوم التي تفيد أن جميع الطرازات ستكون بالسعة الأكبر للذاكرة.
يُذكر أنPhone Chip Expert له تاريخ موثوق في تقديم توقعات دقيقة، حيث كان أول من كشف عن ميزات مثل مقاومة الماء في آيفون 7، وكذلك استخدام معالج A15 Bionic في آيفون 14 العادي، وهي التوقعات التي تم تأكيدها لاحقًا من قبل الشركة.
وفي الآونة الأخيرة، كانPhone Chip Expert هو المصدر الأول للمعلومات حول تطوير أبل لمعالج خادم قادر على القيام بمهام الذكاء الاصطناعي المتقدم، يكون خاص لأجهزتها باستخدام معمارية 3 نانو من شركة TSMC، مع توقعات ببدء الإنتاج في النصف الثاني من عام 2025.

الوسومآيفون 17 آيفون 17 برو آيفون 17 برو ماكس أبل تسريبات آيفون 17

Exit mobile version