Site icon العربي الموحد الإخبارية

تكنو تكشف نموذج لهاتف فانتوم ثلاثي الطي

استعرضت شركة تكنو تجارب البحث والتطوير الخاصة بها وقامت بالكشف عن مفهوم هاتف ثلاثي للطي والذي يحمل اسم، Phantom Ultimate 2، والذي يتميز بشاشة تتسع لتصل إلى 10 بوصات قابلة للطي مرتين عبر مفصلاتي ليكون ثلاثي الشاشات في النهاية.
الهواتف القابلة للطي الحالية التي تفتح أفقياً بدأت بالفعل في سد الفجوة بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الصغيرة، من حيث حجم الشاشة، ولكن Phantom Ultimate 2 يقدم مساحة شاشة أكبر تتنافس مع الأجهزة اللوحية الكاملة الحجم.

بحسب الشركة، يمكن أن يتوسع حجم الشاشة من نوع OLED في الهاتف من 6.48 بوصة عند طيها إلى شاشة مقاس 10 بوصة مع دقة 1,620 × 2,880 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع 4:3.
تدعي تكنو أن Phantom Ultimate 2 هو أول هاتف قابل للطي يستخدم تقنية TDDI التي تدمج كل من محرك العرض ومستشعر اللمس في شريحة واحدة.

الشاشة تم تصنيعها بتقنيات ضغط لتجعل الهاتف في النهاية رقيق بشكل مثير للإعجاب، حيث يبلغ سمكه 11 ملم عند طيه بالكامل بفضل آلية الطي المزدوجة التي طورتها الشركة.
تقول تكنو إنها اختبرت هذه الآلية المعقدة للطي لأكثر من 300,000 طية، كما طورت العلامة التجارية غطاء بطارية هو الأنحف في أي هاتف ذكي، حيث يبلغ سمكه 0.25 ملم فقط.

الآلية المزدوجة للطي تساعد أيضاً في تقليل تجعد الشاشة في منتصف العرض عند المفصلات، وتتصور تكنو استخدامات فريدة لـ Phantom Ultimate 2، بما في ذلك وضع الكمبيوتر المحمول مع طي الجزء السفلي ليصبح كلوحة مفاتيح لتدوين الملاحظات، ووضع الخيمة الذي يضع جزأين متساويين من الشاشة على الجانبين المتقابلين لعرض مزدوج سلس للمحادثات وجهًا لوجه مع الترجمة الفورية.

الشاشة الكبيرة بحجم 10 بوصات في Phantom Ultimate 2 تدعم أيضاً وضع النوافذ المتعددة الذي يسمح بتشغيل ثلاث تطبيقات أو أكثر في نفس الوقت لتجربة تعدد مهام أكثر سلاسة.
لم تكشف تكنو بعد عن خطط محددة لإطلاق أول جهاز ثلاثي الطي، ولكن يبدو أن هذا الجهاز هو نظرة مثيرة على مستقبل سوق الهواتف القابلة للطي.

الوسومشركة تكنو هاتف ثلاثي الطي هاتف قابل للطي

Exit mobile version