Site icon العربي الموحد الإخبارية

تويتر يمنع غروك من الرد على أسئلة الانتخابات الأمريكية

أعلنت منصة اكس، تويتر سابقًا، عن تحديث جديد لروبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي الخاص بها “غروك”، بعد تلقيها تحذيرات من خمسة من وزراء الخارجية لولايات أميركية، بأن بوت الدردشة يعطي ردودًا مع معلومات مضللة تتعلق بالانتخابات المرتقبة في الولايات المتحدة.
قامت شركة تويتر مؤخرًا بتحديث بوت الدردشة الخاص بها بإطلاق نموذج غروك 2.0 Grok 2.0، وبدأ بوت الذكاء الاصطناعي بالفعل في جذب الانتباه بسبب التحديثات الكبيرة التي وصلته مع الجيل الثاني من نموذج اللغة، حتى أصبح محلل اهتمام رواد المنصة خلال الأيام القليلة الماضية.
وفقًا لمنشور على المدونة الرسمية، أعلنت منصة اكس عن تحديث عاجل لبوت الدردشة غروك، بعد نشر معلومات مضللة تتعلق بالانتخابات الأمريكية، في خطوة تهدف إلى تصحيح هذا المسار، سيقوم المساعد الذكي الآن بالرد على الأسئلة المتعلقة بالانتخابات بالعبارة التالية: “للحصول على معلومات دقيقة ومحدثة حول انتخابات الولايات المتحدة لعام 2024، يرجى زيارة Vote.gov”.

هذا التحديث جاء بعد أن أرسل مسؤولو الانتخابات في ولايات مينيسوتا، نيو مكسيكو، ميشيغان، واشنطن، وبنسلفانيا رسالة إلى مالك منصة تويتر، إيلون ماسك، يشتكون فيها من أن بوت الذكاء الاصطناعي غروك قدم معلومات غير صحيحة حول مواعيد الاقتراع في تلك الولايات.
ورغم أن غروك لا يزال خدمة مخصصة فقط للمشتركين المدفوعين على المنصة، فإن الرسالة أشارت إلى أن المعلومات الخاطئة التي نشرها وصلت إلى “ملايين الأشخاص” قبل أن يتم تصحيحها بعد مرور 10 أيام على اكتشاف المشكلة.
وفي تعليقهم على التحديث الأخير، وفقًا لبلومبيرغ، أعرب المسؤولون عن تقديرهم لجهود تويتر/اكس لتحسين خدماتها، معربين عن أملهم في استمرار التحسينات لضمان وصول المستخدمين إلى معلومات دقيقة من مصادر موثوقة خلال هذا العام الانتخابي الحاسم.
كما أكدوا على أهمية الشراكة الجماعية في ضمان انتخابات حرة، نزيهة، وآمنة.
يُذكر أن التحديث الجديد لا يؤثر على وظيفة غروك التي أضيفت مؤخرًا لإنشاء صور مولدة بالذكاء الاصطناعي تتعلق بالانتخابات، وهي وظيفة استُخدمت بالفعل لنشر صور مضللة أو مثيرة للجدل لشخصيات سياسية مثل كمالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب.
كما تجدر الإشارة إلى أن منصة اكس أزالت في سبتمبر الماضي إمكانية الإبلاغ عن المنشورات التي تحتوي على معلومات مضللة انتخابية لبعض المستخدمين.

الوسومإيلون ماسك اكس الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي التوليدي تويتر جروك جروك 2 غروك غروك 2

Exit mobile version