Site icon العربي الموحد الإخبارية

أبل تسرح موظفين يعملون على تطوير تطبيقي الأخبار والكتب الإلكترونية

أفادت تقارير حديثة بأن شركة أبل قد قامت بتسريح حوالي 100 موظف من فريق الخدمات الرقمية التابع لها، وذلك كجزء من تحول في الأولويات داخل القسم، وقد تركزت عمليات التسريح بشكل رئيسي في فريق المطورين المسئول عن تطبيق الكتب الإلكترونية، Apple Books، وتطبيق الأخبار، Apple News.
ووفقًا لما ذكرته وكالة بلومبيرغ، فإن شركة أبل قررت تسريح 100 من مهندسيها المسئولين عن تطبيق Apple Books ومتجر Apple Bookstore، بينما طالت بعض العاملين في أدوارًا هندسية وخدمات مثل Apple News.
ورغم هذه التسريحات، أكد التقرير أن أبل لا تعتزم التخلي عن تركيزها على خدمات مثل Apple Books، حيث من المتوقع أن يستمر التطبيق في تلقي تحديثات مستقبلية تضيف ميزات جديدة.

ويأتي هذا في ظل ما حققه قسم الخدمات لدى الشركة، والذي يشمل خدمات مثل خدمات البث التليفزيوني TV Plus والأخبار Apple News والموسيقى Apple Music، من نجاح كبير في تعزيز إيرادات الشركة خلال السنوات الأخيرة.
ومع ذلك، يبدو أن أبل لا تعتبر أن تطبيق الكتب الإلكترونية الخاص بها جزءًا رئيسيًا من هذا النجاح.

من الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، قد أشار في السابق إلى أن تسريح الموظفين هو “الملاذ الأخير” للشركة، وهو ما جعل عمليات التسريح نادرة نسبيًا (أو على الأقل أصغر بكثير مقارنة بما قامت به شركات التكنولوجيا المنافسة) حتى وقت قريب.
يُذكر أيضًا أن الشركة العملاقة قامت في أبريل الماضي بتسريح ما لا يقل عن 600 موظف من مشاريع تم إلغاؤها مثل مشروع السيارة وشاشة الساعة الذكية، وفي العام الماضي، 2023، تم إلغاء عدد صغير غير محدد من الأدوار ضمن فرق البيع بالتجزئة للشركة.
حتى الآن، لم تصدر الشركة تعليقًا رسميًا حول هذه الجولة الأخيرة من التسريحات.

الوسومأبل تسريح الموظفين شركة أبل موظف أبل

Exit mobile version