Site icon العربي الموحد الإخبارية

«كونفرنس ليج».. تشيلسي يصطدم بالمفاجأة الألمانية

سُحِبت في إمارة موناكو، الجمعة، قرعة مرحلة الدوري في دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2024ـ2025، وفُرضت مواجهةٌ بين فريق هايدنهايم الألماني الأول لكرة القدم، مفاجأة الموسم الماضي في «البوندسليجا»، وتشيلسي الإنجليزي.
وشارك هايدنهايم للمرَّة الأولى في الدوري الألماني الموسم الماضي، وقدَّم عروضًا قويةً، جعلته يحتل المركز الثامن، ومقعدًا للمشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي «كونفرنس ليج».
ويلتقي هايدنهايم أيضًا فريق باشاك شهير التركي، وأولمبيا ليوبليانا السلوفيني، وهارتس الإسكتلندي، وسانت جالين السويسري، وبافوس القبرصي.
في المقابل، يواجه تشيلسي أيضًا جينت البلجيكي، وأستانا الكازاخي، وشامروك روفرز الإيرلندي، وباناثينايكوس اليوناني، ونوح الأرميني.
ويشهد الموسم الجديد في دوري المؤتمر تنظيمه بآليةٍ حديثةٍ، لكنه سيختلف عن الشكل الجديد لبطولتي دوري الأبطال، والدوري الأوروبي.
وسيلتقي كل فريقٍ مشاركٍ ستة فرقٍ مختلفة بدلًا من مواجهة ثمانية فرقٍ مختلفة كما هو الحال في المسابقتين الأخريين. وتمَّ تصنيف الفرق في ستة أوعيةٍ، وسحب فريقٍ من الوعاء الأول، وآخر من الأوعية الستة، وتم تقسيم المباريات ما بين ثلاثٍ على أرضه، وثلاثٍ خارجها.
وتجرى المباريات وفقًا للتالي: الجولة الأولى 3 أكتوبر، الجولة الثانية 24 أكتوبر، الجولة الثالثة 7 نوفمبر، الجولة الرابعة 24 نوفمبر، الجولتان الخامسة والسادسة 12 و19 ديسمبر.
وتُلعب مباريات الملحق المؤهل إلى دور الـ 16 في 13 و20 فبراير، فيما تجرى مواجهات دور الـ 16 في و6 و13 مارس. أمَّا دور الثمانية، فسيكون في 10 و17 أبريل، ويعقب ذلك منافسات نصف النهائي في 1 و8 مايو، بينما يُلعب النهائي 28 مايو على ملعب فروتسواف في بولندا.

Exit mobile version