Site icon العربي الموحد الإخبارية

مايكروسوفت: وصول ميزة “الاستدعاء” لـ ويندوز 11 خطأ غير مقصود

أكدت شركة مايكروسوفت أن ظهور ميزة “الاستدعاء – Recall” المثيرة للجدل ضمن قائمة ميزات ويندوز في التحديث الأخير لنظام ويندوز 11 كان نتيجة لخطأ غير مقصود، وسيتم معالجته في تحديث قادم.
أفادت تقارير إن التحديث الأخير المتوفر لنظام التشغيل ويندوز 11 الذي أطلقته مايكروسوفت، تضمن في ملف المعلومات وجود خيار إلغاء التثبيت لميزة الاستدعاء الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، رغم حقيقة أنها لم تطلقها بشكل رسمي حتى الآن، وهي الميزة التي كشفت عنها الشركة لأول مرة في يونيو الماضي، وقالت إنها مخصصة للأجهزة بمعالجات تدعم الذكاء الاصطناعي.
يُشار أيضًا إن هذه الميزة، التي كان من المفترض أن تكون جزءًا من أجهزة كوبايلوت بلس، تم تأجيلها بعد أن أثارت مخاوف أمنية من قبل الباحثين.

ميزة الاستدعاء – Recall- المدعومة بالذكاء الاصطناعي، تقوم بالتقاط لقطات شاشة تقريبًا لكل ما يقوم المستخدم بتشغيله أو يفعله على الكمبيوتر، لتسهيل العودة إليه لاحقًا لاستكمال أي من المهام التي يتم العمل عليها.
وبعد المخاوف التي تم إثارتها بشأن عدم تشفير قاعدة بيانات هذه الميزة واحتمال تعرضها للاختراق، تعمل مايكروسوفت على تحسينها لتصبح خيارًا اختياريًا يمكن للمستخدمين الاشتراك فيه بدلاً من تفعيله بشكل افتراضي، كما سيتم تشفير قاعدة البيانات والتحقق من الهوية عبر عند استخدامها.
ورغم ظهور خيار إلغاء تثبيت الميزة في تحديث ويندوز 11، أكدت مايكروسوفت أن هذا كان مدرجًا بشكل غير صحيح، وأنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستتيح خيار الإلغاء بشكل دائم.
قد تضطر الشركة إلى إضافة خيار إلغاء تثبيت ميزة الاستدعاء في النسخ الأوروبية من النظام للامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي، كما فعلت مؤخرًا مع متصفح إيدج في دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

الوسومالذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي التوليدي تحديث ويندوز 11 كوبايلوت بلس مايكروسوفت مميزات ويندوز 11 ميزة الاستدعاء ويندوز 11

Exit mobile version