Site icon العربي الموحد الإخبارية

زاخاروفا: الغرب يفرض أشباه الناتو في آسيا والمحيط الهادئ بهدف السيطرة على أوراسيا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن الغرب يفرض عمليات توحيد زائفة ذات طبيعة عدوانية شبيهة بالناتو في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بهدف السيطرة على أوراسيا.

وأشارت زاخاروفا في جلسة “الفضاء الأوراسي: التحديات والآفاق الحضارية والجيوسياسية” في منتدى الشرق الاقتصادي، إلى فكرة عالم السياسة الأمريكي نيكولاس سبيكمان، التي نشرت في إحدى المجلات عشية الحرب العالمية الثانية، وهي تتلخص في أن أوراسيا ستخضع لسيطرة من يسيطر على الدول الساحلية في القارة – أوروبا في المقام الأول، ولكن وكذلك الدول الساحلية في آسيا. وأضافت زاخاروفا: “لنتذكر الآن التحالفات الغريبة التي ظهرت في آسيا والمحيط الهادئ في السنوات الأخيرة، مثل QUAD، و AUKUS، والتي تتلخص في جوهرها بمحاولة فرض الهيمنة البحرية، بما في ذلك العالم تحت الماء، بواسطة استخدام الغواصات النووية، أليس هذا هو محاولة السيطرة على أوراسيا؟. هم يسيطرون على الحدود الغربية مما سمح لهم بتفجير خطوط نقل الغاز – السيل الشمالي. والآن يريدون السيطرة على البحار من الجهة الشرقية”.

ونوهت زاخاروفا بأن الغرب خدع منذ البداية المجتمع الدولي وقام بتضليل أعضاء مجلس الأمن الدولي، بطرحه مبادرات فرض العقوبات الدائمة على كوريا الشمالية، والآن أصبحت وحشية هذه القيود واضحة تماما لأنها موجهة ضد السكان البسطاء وتجلب لهم المعاناة والشقاء.

ووفقا لها، في الوقت الراهن، من المستحيل عمليا إلغاء هذه العقوبات لأن ذلك يتطلب إعادة التصويت، وهو أمر غير ممكن لأن الولايات المتحدة لديها حق الفيتو في مجلس الأمن الدولي.

في وقت سابق، دعا الرئيس فلاديمير بوتين إلى مراجعة العقوبات الأممية المفروضة على كوريا الشمالية بإصرار من واشنطن وحلفائها.

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version