Site icon العربي الموحد الإخبارية

صواريخ حزب الله تدك إسرائيل..وتل أبيب تواصل الاغتيالات

عواصم- وكالات الأنباء:

تواصلت الحرب بين اسرائيل وحزب الله اللبناني لليوم الرابع علي التوالي. رغم طرح مبادرة أميركية فرنسية لوقف مؤقت للقتال بين الجانبين يفتح الباب للتفاوض من أجل تسوية.

قال جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان أصدره الليلة الماضية. انه رصد اطلاق حزب الله اكثر من 150 صاروخاً من لبنان علي اسرائيل حتي المساء. 

أضاف  أنه شن “ضربات دقيقة” علي الضاحية الجنوبية لبيروت. وأفاد مصدر مقرّب من “الحزب” بأن إسرائيل استهدفت قائد “وحدة المسيّرات” في الحزب محمد سرور الملقّب “أبو صالح”. ووفق المصدر. فإن سرور يحمل شهادة في الرياضيات. وتجاوز دوره في “حزب الله” الأراضيَ اللبنانية.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية في لبنان. بأن 3 صواريخ استهدفت “شقة سكنية في مبني من 10 طبقات في حي القائم” وهو حي مكتظ وسط الضاحية.

علي الجانب السياسي. قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن. لشبكة إن دول العالم كله ترغب في وقف الأعمال القتالية بين إسرائيل وحزب الله علي الحدود.وردا علي سؤال حول رفض إسرائيل لمقترح وقف النار قدمته فرنسا والذي دعمه الولايات المتحدة. كرر بلينكن الموقف عينه. قائلا إن العالم برمته يتحدث بوضوح نيابة عن جميع الدول الرئيسية في أوروبا والمنطقة بشأن الحاجة إلي وقف إطلاق النار.

وكان مكتب نتنياهو أكد في وقت سابق أنه متمسك مواصلة القتال في شمال إسرائيل بقوة. نافياً كل التقارير التي تحدثت عن إصداره أوامر بالتهدئة ووقف الغارت علي الجنوب اللبناني.موقف نتانياهو جاء بالتزامن. مع رفض وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس مقترحات وقف إطلاق النار. مؤكدا أن القتال ضد حزب الله سيتواصل حتي العودة الآمنة لسكان الشمال إلي ديارهم.

كذلك شدد وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريش. علي عدم مهادنة حزب الله. داعيا إلي سحقه. وعدم إعطائه المجال لإعادة بناء قواته.

كانت فرنسا والولايات المتحدة وجهتا دعوة إثر مداولات دبلوماسية مكثفة في الأمم المتحدة. إلي وقف إطلاق نار لمدة 21 يوما بين إسرائيل وحزب الله لتفادي خروج الوضع عن السيطرة. في نداء انضمت إليه دول عربية وأوروبية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version