Site icon العربي الموحد الإخبارية

جروسي:توسع انتشار الأسلحة النووية في عالم مضطرب يهدد الأمن الدولي

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل جروسي، أنه من المرجح أن يتم استخدام الأسلحة النووية إذا تمكنت المزيد من الدول من الوصول إليها.

وقال جروسي: “تخيل عالمنا مع كل هذا التوتر، حيث تمتلك خمسة عشر أو عشرون أو ثمانية عشر دولة أسلحة نووية. على الأرجح، سيتم استخدام الأسلحة النووية”.

وأشار في مقابلة مع “UN News” أنه في حال حصول المزيد من الدول على تلك الأسلحة، فسيتم استخدامها.

وبحسب جروسي، فإن أحد أهداف الوكالة الدولية للطاقة الذرية هو منع انتشار الأسلحة النووية.

وفي وقت سابق، اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في الاجتماع الدائم لمجلس الأمن بشأن الردع النووي، مناقشة القضية المتعلقة بتحديث أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي.

وقال بوتين: “إنه كجزء من تحديث سياسة الدولة في مجال الردع النووي، يقترح اعتبار العدوان من جانب دولة غير نووية بمشاركة دولة نووية بمثابة هجوم مشترك على روسيا الاتحادية”.

وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، في وقت لاحق إن التغييرات المقترحة هي سبب للتفكير ليس فقط بالنسبة لكييف، ولكن أيضًا لجميع أعداء روسيا الاتحادية الذين يدفعون العالم نحو كارثة نووية. 

وفي الوقت نفسه، وفي معرض حديثه عن التوضيحات المقترحة لأساسيات سياسة الدولة في روسيا الاتحادية في مجال الردع النووي، أكد ميدفيديف أن “الجميع يفهم ما هي البلدان التي نتحدث عنها”.

نقلا عن sputniknews

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version