Site icon العربي الموحد الإخبارية

كوريا الشمالية: المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا “لعب بالنار”

قالت كوريا الشمالية، التي اتُهمت بتزويد روسيا بالأسلحة بشكل غير قانوني، اليوم الأحد، إن المساعدات العسكرية الأمريكية بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا هي “خطأ فادح” ولعب بالنار ضد موسكو، القوة النووية العظمى، وفقًا لـ”رويترز”.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن المساعدات الجديدة أثناء زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى واشنطن لمساعدة كييف في الدفاع عن نفسها، بما في ذلك أسلحة أطول مدى من شأنها تحسين قدرتها على ضرب روسيا من مسافات أكثر أمانًا.

وقالت كيم يو جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، إنّ واشنطن تعمل على تصعيد الصراع في أوكرانيا وتدفع أوروبا كلها إلى شفا حرب نووية.

وقالت “كيم” في بيانٍ نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية: “لا ينبغي للولايات المتحدة والغرب أن يتجاهلا أو يقللا من أهمية التحذير الخطير الذي وجهته روسيا”.

وتساءلت: “هل الولايات المتحدة والغرب قادران حقًا على التعامل مع العواقب، بينما يلعبان بتهور بالنار مع روسيا، وهي القوة النووية العظمى؟”.

وحذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أنه قد يستخدم الأسلحة النووية إذا تعرضت روسيا لهجوم صاروخي وأنه سيعتبر أي هجوم ضدها مدعوم من قوة نووية هجومًا مشتركًا.

نقلا عن القاهرة الاخبارية

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version