Site icon العربي الموحد الإخبارية

ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان

أشاد وزير الخارجية – خلال لقائه بنظيره الماليزي محمد حسن. أمس. علي هامش فعاليات الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك – بالحراك الإيجابي الذي شهدته العلاقات المصرية الماليزية خلال السنوات الأخيرة. لاسيما عقب زيارة رئيس الوزراء الماليزي لمصر في أكتوبر 2023. معربا عن تطلعه لأن تشهد العلاقات الثنائية مزيدًا من التقارب والتعاون البناء. وعقد اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية بين البلدين في أقرب فرصة.
كما أكد أهمية دفع الآليات الخاصة بتواصل رجال الأعمال في البلدين بما يسهم في زيادة التبادل التجاري. داعيا الشركات الماليزية إلي الاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار التي يتيحها السوق المصري.
وتطرق وزير الخارجية. خلال اللقاء. إلي التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط علي ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي علي لبنان. واستمرار الحرب في غزة وتداعياتها علي الشعب الفلسطيني. موجها لماليزيا الشكر علي حرصها علي حشد الموارد والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين.
وفي لقائه مع د. محمد سالم ولد مرزوق وزير خارجية موريتانيا أعرب بدر عيد العاطي عن التطلع لمواصلة تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مصر وموريتانيا في مختلف المجالات. مبدياً التطلع إلي عقد اللجنة المشتركة بين الجانبين في أقرب وقت.
كما أشار عبد العاطي إلي أهمية الاستفادة من القدات المتوافرة لدي البلدين وإمكانات وخبرات الشركات المصرية المتراكمة في مجالات مشروعات البنية التحتية والتي تؤهلها للقيام بالمشروعات التي تعتزم موريتانيا تدشينها خلال الفترة المقبلة. وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين علي ضوء ما يربطهما من علاقات أخوية وتاريخية.
كما أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج أهمية مواصلة العمل علي تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وألبانيا في مختلف المجالات.
أعرب وزير الخارجية – خلال لقائه مع وزير أوروبا والشئون الخارجية الألباني ايجلي حسن. أمس. عن التطلع إلي عقد جولة المشاورات السياسية بين الجانبين. فضلاً عن ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية التجارية والاقتصادية.
وأشار إلي حرص مصر علي استمرار التعاون مع ألبانيا في مجال بناء القدرات في العديد من القطاعات. لاسيما من خلال المنح والدورات التدريبية المقدمة من الأزهر الشريف. والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version