Site icon العربي الموحد الإخبارية

مجازر جديدة في غزة.. واعتقالات بالضفة المحتلة

واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة. في يوم جديد من العدوان المتواصل علي القطاع منذ ما يقرب من عام.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي 4 مجازر في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و118 اصابة خلال 48 ساعة.

واستشهد 4 مواطنين فلسطينيين. وأصيب آخرون. في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية – في تصريح وفقا لوكالة ألأنباء الفلسطينية “وفا” – باستشهاد 4 مواطنين. وإصابة 15 آخرين. معظمهم من الأطفال. والنساء. في قصف طائرات الاحتلال الحربية. بصاروخين “غرفتين صفيتين” في مدرسة أم الفحم. الواقعة في منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية في قطاع غزة بارتفاع عدد الشهداء الإجمالي منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر إلي 41,595. بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء. كما ارتفعت حصيلة الجرحي إلي 96,251.

 وأشارت المصادر إلي أن تسعة شهداء ارتقوا. وأصيب 41 آخرون. خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتواصل العدوان الإسرائيلي علي الضفة الغربية المحتلة. حيث اعتقلت قوات الاحتلال 40 مواطنا من الضفة. بينهم سيدة. وطفل.

واقتحم مستوطنون المسجد الأقصي المبارك. بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي. في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصي. ومحاولة تقسيمه زمانيا.

من جهته. قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة. إن المنطقة بأسرها دخلت مرحلة جديدة وخطيرة من عدم الاستقرار. والحل الوحيد لضمان مستقبل أمن ومستقر للمنطقة هو حل القضية الفلسطينية حلا عادلا. وفق الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأشار إلي أن ما دامت القدس محتلة بمقدساتها وتاريخها وإرثها. فستبقي الحروب التي نشهدها اليوم مستمرة كما كانت منذ 100 عام. والبديل فقط هو تجسيد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version