Site icon العربي الموحد الإخبارية

السفارة الأمريكية في القاهرة تحتفل بمئوية الرئيس جيمي كارتر

وسيقام المعرض في مسرح الفلكي الرئيسي وصالة العرض في حرم الجامعة   الأمريكية بالقاهرة (AUC) في التحرير و سيكون مفتوحًا للجمهور من 1 إلى 10 أكتوبر.  

واعربت السفارة   الأمريكية في القاهرة عن شكرها لشركائها الجامعة  الأمريكية بالقاهرة، مكتبة و متحف الرئيس جيمي كارتر، ومركز كارتر. ونظم الحدث المركز الأمريكي بالقاهرة (ACC) التابع للسفارة.

وخلال حفل الافتتاح، قالت نائبة رئيس البعثة سيديريس: “لقد كرس الرئيس جيمي كارتر حياته لجمع شعوب العالم معًا، وخاصا شعبي مصر والولايات المتحدة. بينما كان الرئيس كارتر مدافعًا لا يكل عن القضايا الإنسانية وبطلًا لحقوق الإنسان حول العالم، فقد ركز أيضًا على التحديات والعيوب داخل الولايات المتحدة، متحديًا العنصرية والفقر في ولايته الأصلية جورجيا وفي جميع أنحاء بلدنا. نحن فخورون بالاحتفال بحياته وإرثه اليوم.”  

يركز معرض “جيمي كارتر: 100 عام من توحيد الناس” على مساهمات الرئيس كارتر في الشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة ومصر التي تستمر في النمو والازدهار بعد أكثر من أربعين عامًا من رئاسته. يضم المعرض الفوتوغرافي صورًا من حياته، بما في ذلك عمله مع الرئيس السادات على اتفاقيات كامب ديفيد وزياراته إلى مصر.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version