Site icon العربي الموحد الإخبارية

القضاء في المغرب يدين “نصابي محيط المحاكم” بالسجن والغرامة

تمكنت قوات الأمن في المغرب من ضبط وتوقيف 3 أشخاص من ضمنهم امرأة بتهم النصب على المتقاضين والخيانة الزوجية والمشاركة في الإجرام والاحتيال

وقال موقع “هسبريس” المغربي إنه وفي إطار جهود النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بورزازات لمحاربة الجريمة والتصدي لظاهرة النصب على المتقاضين بمحيط المحاكم، ألقت قوات الأمن القبض على “فركوس” الذي يعتبر من أخطر العناصر في شبكة النصب والاحتيال بإقليم ورزازات جنوب شرقي المغرب والأقاليم المجاورة، ثم أوقفت بقية عناصر الشبكة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المدعو “ت. ي.” كان يتردد باستمرار على المحكمة رغم عدم وجود أي ملفات قضائية تخصه، مضيفا أنه وبعد مراقبة دقيقة وتحريات مكثفة تم توقيفه رفقة المتهمة الثالثة “م. ب.” داخل سيارته، كما تم إلقاء القبض على المدعو “ع. ت.” الذي كان شريكا في عمليات النصب.

كشفت التحقيقات العديد من الأدلة والوثائق التي تم العثور عليها أثناء تفتيش سيارة ومنزل المتهم الرئيسي “ت. ي.” وكانت حاسمة في إدانة المتهمين لتتم مواجهتهم بها خلال التحقيقات وهو ما ساهم في كشف تفاصيل عمليات النصب التي كانوا يقومون بها على المتقاضين بمحيط المحاكم.

هذا وأصدرت المحكمة الابتدائية بورزازات الخميس أحكاما قضائية ضد المتهمين الثلاثة إذ تمت إدانة المتهم الرئيسي “ت. ي.” بأربع سنوات ونصف السنة حبسا نافذا، وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم، من أجل جنحة النصب، وبسقوط الدعوى العمومية في قضية الخيانة الزوجية بعد تنازل زوجته عن المتابعة.

كما تم الحكم على المتهم الثاني “ع. ت.” بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 3000 درهم من أجل المشاركة في جنحة النصب.

أما المتهمة الثالثة “م. ب.” فحكم عليها بسبعة أشهر موقوفة التنفيذ من أجل المشاركة في الخيانة الزوجية.

وفي وقت سابق قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بورزازات متابعة المتهمين الثلاثة في حالة اعتقال وإحالتهم على السجن المحلي بورزازات، وتم توجيه تهم جنحة النصب والخيانة الزوجية للمتهم الرئيسي “ت. ي.”، وتهمة المشاركة في النصب للمتهم الثاني “ع. ت.” بالإضافة إلى متابعة المتهمة الثالثة “م. ب.” بتهمة المشاركة في الخيانة الزوجية.

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version