Site icon العربي الموحد الإخبارية

إنريكي يرفض الانتقادات.. ويحذر من الضغط الهولندي

رفض الإسباني لويس إنريكي، مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الانتقادات الموجهة لفريقه بخصوص أدائه في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل مواجهة أيندهوفن الهولندي، الثلاثاء، والتي وصفها بالصعبة.
وخسر باريس سان جيرمان في الجولة الثانية أمام أرسنال الإنجليزي بهدفين نظيفين، وذلك بعد فوز غير مقنع 1- 0 في الدقائق الأخيرة على جيرونا الإسباني في الجولة الأولى.
وفي الوقت الذي يدرك فيه إنريكي أن فريقه بحاجة للتطور، فإنه أبدى اقتناعه بأداء الفريق على المستوى القاري حتى الآن، وقال في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: «أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد أمام جيرونا.. بعكس أدائنا في مباراة أرسنال، لكنني سعيد بما رأيته من أداء لفريقي في البطولة منذ بداية الموسم.. هناك مساحة للتطور، لكنني متفائل».
أوروبيًا لم يخسر باريس أمام الفرق الهولندية إذ فاز على تفينتي أنشخيدة 4ـ0 في كأس الاتحاد الأوروبي موسم 2008-2009، وفاز على أياكس أمستردام 3-1 وتعادل معه 1-1 في دور المجموعات بدوري الأبطال موسم 2014- 2015.
لكن مع هذه النتائج حذر إنريكي من مواجهة أيندهوفن لن تكون سهلة على الرغم من أنه لم يحقق أي انتصار حتى الآن في النسخة الحالية من البطولة، لافتًا إلى أن مستواه في الدوري المحلي يجعله منافسًا خطيرًا.
وخسر أيندهوفن مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس وتعادل على أرضه أمام سبورتنج لكن في مسعاه للاحتفاظ بلقب الدوري المحلي، فاز بجميع مبارياته التسع الموسم الجاري، وأحرز 29 هدفًا.
وأوضح إنريكي في مؤتمر صحافي الإثنين: «أعتقد أنه مع نظام دوري الأبطال الجديد هناك الكثير من الفرق التي تحظى بمستويات عالية جدًا.. في الموسم الماضي كانوا أفضل فريق في بلادهم واستمتع ببداية رائعة للموسم الجاري بالنظر إلى الإحصاءات».
وقال «إنه فريق من طراز رفيع.. أعتقد أن مواجهتهم ستكون مشابهة لمباراتنا أمام ستراسبورج.. المهمة صعبة علينا بسبب طريقة لعبهم فهم يضغطون جيدًا ويسجلون الأهداف.. الفرق الهولندية تلعب كرة قدم جيدة جدًا ويعرف أيندهوفن ما يجب فعله عندما يستحوذ على الكرة».
ويخوض باريس بعد مواجهة أيندهوفن، مباراتين ضد أتلتيكو مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

Exit mobile version