Site icon العربي الموحد الإخبارية

قمة بريكس تجمع ناشطين من ٣٦ دولة لحماية حقوق الحيوان

عقدت على هامش قمة البريكس جلسات جمعت أنصارًا من 36 دولة يعملون في مجال البيئة وحماية الحيوانات.

ويقول الدكتور هاري كريشنمالاي، رئيس منتدى زراعي اقتصادي وأحد مؤسسي أكبر مزرعة للأبقار في الهند ان العالم بات لا يعطي اهتمامًا كافيًا للقضايا العالمية التي تثير القلق بين سكان العالم، الذين بلغ عددهم 8.2 مليار نسمة. فإذا تركنا هذه القضايا دون إجابة، فإن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم الأزمات والتهديدات التي تواجه البشرية.

وأضاف في لقاء مع RT :”لا نرى مستقبلاً مشرقًا للأجيال القادمة. نحن اليوم نعيش في اقتصاد يُقدَّر بنحو 100 تريليون دولار. لا نزال نتحدث عن كيفية زيادة هذا الاقتصاد الذي يبلغ 100 تريليون، بهدف تعزيز قوتنا وتحقيق المزيد من النمو. ومع ذلك، فإننا نتجاهل القضايا الأساسية المتعلقة بالبيئة واستدامتها. وإنقاذ حياة البشر والحيوانات. لذا، لا نناقش هذا الموضوع. اليوم، أصبح هذا الأمر، كما تعلمون، من الأمور المهملة. حيث يوجد لدينا عدد كبير من الحيوانات التي تسهم في تعزيز النظام البيئي بشكل أكبر في العالم. لذا، بعد بضع سنوات، يتعين علينا ربما أن نعلم الجيل المقبل، الأطفال، كيف يبدو النمر، وكيف يبدو الفيل، وكيف يبدو الطاووس. أعتقد أنه ينبغي علينا تقديم ذلك من خلال الصور فقط. إذا لم نحافظ على هذه الكائنات، فلن نتمكن من رؤية النمور الحقيقية، أو الفيلة الحقيقية، أو الطواويس الحقيقية في المستقبل. ما يحدث اليوم هو أن البيئة تتغير بشكل كبير.

وكان للدكتور كرينشمالاي محاضرة خلال القمة كشف فيها النقاب عن تجاوزات تقوم بها دول بعينها في محاباة شركات الادوية ومستحضرات التجميل في تجاربها على الحيوانات.

يقول :”صناعة الأدوية، وصناعة مستحضرات التجميل، وصناعة السلع الاستهلاكية سريعة الحركة تُعتبر من بين أكبر الصناعات في العالم اليوم.

 لذا، اليوم تُمارس تلك الشركات تأثيرًا كبيرًا على حياة الناس، ولا سيما كبرى الشركات الدوائية في العالم، حيث تعتمد هذه الشركات على استخدام الحيوانات كمصدر للدخل. يجب أن يُفرض حظر عالمي على هذا الأمر. فإذا تحدثنا عن هذه الشركات الدوائية، نجد أن العديد منها، وبشكل خاص الشركات الأمريكية والأوروبية، تتخذ من تلك الدول مقرات رئيسية لها.

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

Exit mobile version