Site icon العربي الموحد الإخبارية

أبرز المتاحف في مصر.. إرث مهول من الحضارة والتاريخ في 5 مبان

بجانب ما تتمتع به من مواقع سياحية، بما في ذلك الأقصر التي تضم ثلث آثار العالم، تتمتع مصر بعدد من المتاحف للآثار والتاريخ الإنساني.
ويكشف موقع “ذا ترافيل” المختص بأخبار السياحة والسفر عن أبرز المتاحف المتاحة للزيارة في مصر، وتضم حجما مهولا من الآثار.متحف النوبة
وتشمل متحف النوبة، الذي يقع في أسوان، وهو متحف أنشأته منظمة اليونسكو في مصر لعرض الآثار الخاصة بالحضارة النوبية القديمة، وكذلك يتضمن معلومات عن تاريخ النوبة من عصور ما قبل التاريخ حتى الوقت الحالي، مع استعراض لأهم العادات والتقاليد النوبية، واللغة النوبية العريقة.
مجمع الكرنك
ومتحف أو مجمع معابد الكرنك، الذي يعتبر بمثابة متحف مفتوح، الذي يُشتهر أيضا باسم معبد الكرنك، وهو مجموعة من المعابد والبنايات والأعمدة.

بنيت أثناء عمليات التوسع والبناء منذ العصر الفرعوني وتحديدا ملوك الدولة الوسطى حتى العصر الروماني في الأقصر في مصر على الشط الشرقي.متحف الفن الإسلامي
ضمن القائمة، يأتي أيضا متحف الفن الإسلامي، ويعد أكبر متحف إسلامي بالعالم حيث يضم مجموعات متنوعة من الفنون الإسلامية من الهند والصين وإيران مرورا بفنون الجزيرة العربية والشام ومصر وشمال أفريقيا والأندلس، ومقره القاهرة.

المتحف القومي للحضارة
ضمن القائمة، يأتي أيضا المتحف القومي للحضارة المصرية، هذا المتحف الذي كان حفل افتتاحه حديث العالم من خلال موكب المومياوات الملكية.
ويقع المتحف على مساحة 33.5 فدان، ويقع في مدينة الفسطاط ضمن حدود العاصمة المصرية القاهرة.

المتحف المصري
جاء ضمن القائمة، المتحف المصري، وهو أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية، يقع في قلب العاصمة المصرية “القاهرة” بالجهة الشمالية لميدان التحرير. يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1835 وكان موقعه حينها بحديقة الأزبكية، حيث ضم وقتها عدداً كبيرًا من الآثار المتنوعة.
ومبنى المتحف في حد ذاته يعد من الآثار القائمة للآن، نظرا لمرور ما يزيد عن ال 100 عام على افتتاحه، حيث افتتح في عام 1902 بمعرفة الخديوي عباس حلمي الثاني.

Exit mobile version