Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في روتردام.. رحلة ساحرة إلى مدينة المكعبات

روتردام هي ثاني أكبر مدن هولندا، وتشتهر بالهندسة المعمارية الفريدة والمناظر الطبيعية الخلابة، لذلك يأتي السياح إليها من كافة دول العالم.
روتردام، ليست مدينة هولندية تقليدية، بل تختلف تمامًا بطابع خاص جعلها فريدة من نوعها.وتتمتع المدينة بطاقة وحيوية وابتكار دائم، فهي من المدن المتجددة، لذا فهي واحدة من أبرز الوجهات السياحية حول العالم.
تتميز روتردام أيضًا بأنها تحتوي على أكبر ميناء في أوروبا، وبها العديد من أهم أماكن الجذب السياحي مثل المتاحف وناطحات السحاب الشاهقة والمطاعم الراقية العصرية.

هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في روتردام وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.
أماكن السياحة في روتردام الأكثر شعبية
تقع روتردام في غرب هولندا ويبلغ عدد سكانها حوالي 634660 نسمة من 174 جنسية مُختلفة، تتميز بمبانيها المبتكرة المثيرة للإعجاب، ومن أجمل أماكن السياحة في روتردام ما يلي:-

1. منازل المكعبات
منازل “Cube” مرتبة على شكل مكعبات في واحدة من أشهر الساحات في المدينة الهولندية، وهي بلا شك أحد أكثر المباني إثارة للإعجاب وابتكارًا في هولندا.
تم تصميم هذه المنازل من قبل المهندس المعماري “Piet Blom” في عام 1984، والذي شكل 82 منزلاً على شكل مكعب في ثلاث طوابق، حيث كان قصد المهندس المعماري هو بناء قرية بمساكن على شكل شجرة.2. المتحف البحري
يُعد المتحف البحري لهذه المدينة الهولندية من أهم المتاحف البحرية في العالم، وفيه ستتمكن من اكتشاف كل أسرار تاريخ البحرية في روتردام.
يتميز المبنى الخارجي الذي صممه “Wim Quist” بشكل مكعب، ستجد داخل المتحف معرضًا عن الأسطول البحري والملاحة، ومجموعة من نماذج السفن “Koninklijke Nederlandsche Yachtclub” ولوحات ومطبوعات وخرائط مرسومة.

تبلغ تذكرة دخول المتحف البحري حوالي 7.5 دولار للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، ومواعيد الزيارة من الثلاثاء إلى السبت من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا، وفي أيام الأحد من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا.
3. ميناء إل بويرتو يوروبورت
يوجد في روتردام أكبر ميناء في أوروبا وثاني أكبر ميناء في العالم يُسمى “يوروبورت”.
يُمكنك هناك الإستمتاع من خلال رحلة بحرية عبر مياهها ورؤية جميع ناطحات السحاب في روتردام.4. حديقة إل ذا بارك
حديقة إل ذا بارك أشهر وأجمل وأهم حديقة في المدينة، وواحدة من أجمل أماكن السياحة في روتردام، يُمكنك الإستمتاع في هذا المكان الجميل من خلال المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجة أو تناول المشروبات المحلية.

كما تقع الحديقة بجوار نهر “Nieuwe Maas” لذا يُمكنك الإستمتاع برحلة نهرية رائعة.
5. قاعة المدينة
تم بناء هذا المبنى عام 1905 على الطراز الكلاسيكي الجديد، ويتميز بواجهته ببرج الساعة المُرتفع الذي يزيد إرتفاعه عن 70 مترًا ذات التصميم الداخلي على الطراز عصر النهضة.من أفضل الأشياء التي يُمكنك القيام بها في روتردام تناول الأطعمة والمشروبات في المحلات الوطنية والعالمية مثل “Markthal” وهو مبنى سكني ومكتبي مذهل في سوق المدينة.ساعات الزيارة: من الإثنين إلى السبت من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءًا، الأحد من الساعة 12 ظهرًا حتى 6 مساءًا.أفضل 3 فنادق في روتردام بناءًا على تقييم الزوار1. فندق أرت روتردام
يقع فندق”ART Hotel Rotterdam” في مبنى أنيق يبعد بمسافة 8 دقائق فقط بالسيارة عن وسط المدينة، يوفر الفندق غرفًا مكيفة تحتوي على كل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته.
يقدم الفندق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق أرت روتردام حوالي 75 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
2. فندق هوليداي إن إكسبريس
يقع الفندق في وسط مدينة روتردام بجوار منطقة التسوق، يوفر الفندق غرف مكيفة مع خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة.
يوفر الفندق خدمة الكونسيرج مقابل مصاريف إضافية، ومكتب إستقبال يعمل على مدار الساعة.
تبلغ تكلفة الإقامة في فندق هوليداي إن إكسبريس حوالي 90 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.
3. فندق دايز إن روتردام سيتي سنتر
تم افتتاح الفندق في عام 2018، ويقع الفندق في روتردام، ويوفر الفندق خدمات الغرف على مدار الـ 24 ساعة، وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
تحتوي الغرف على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وكل ما يحتاجه الزائر أثناء الإقامة، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق دايز إن روتردام سيتي سنتر حوالي 85 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.تكاليف السياحة في روتردام
تتراوح تكاليف السياحة في روتردام ما بين أسعار دخول المعالم السياحية في روتردام وتكلفة النقل والمواصلات وتكلفة الطعام، ويبلغ متوسط تكلفة السياحة في روتردام كما يلي:-
متوسط تكلفة الطعام في روتردام حوالي 7 دولارات للوجبة الواحدة.
متوسط تكلفة النقل والمواصلات في روتردام حوالي 5 دولارات للذهاب فقط.
متوسط تكلفة دخول الأماكن السياحية في روتردام حوالي 50 دولارًا.

Exit mobile version