Site icon العربي الموحد الإخبارية

السياحة في ليتوانيا.. أفضل 4 أماكن للزيارة

تقع ليتوانيا في شمال أوروبا وهي دولة صغيرة ولكنها مليئة بالأماكن السياحية السحرية الجذابة للزوار، إليك أماكن السياحة في ليتوانيا.
تتواجد ليتوانيا على شواطئ بحر البلطيق ويحدها لاتفيا وروسيا وبولندا وبيلاروسيا، تُعد المدينة جنة لعشاق الطبيعة حيث توفر منتجعات ساحلية خلابة ومنتزهات وطنية رائعة.حافظت ليتوانيا أيضًا على تاريخها وتقاليدها وهو ما ينعكس في مجمعاتها الثقافية وقلاعها الشامخة ومدنها الجميلة التي يعود تاريخها إلى قرون، ومن أبرز المعالم السياحية في ليتوانيا مواقع التراث العالمي لليونسكو، فعندما تذهب سوف تجد العديد من الشوارع المُتعرجة والأسواق المحلية الساحرة والهندسة المعمارية الرائعة، وفيما يلي نتعرف على أجمل أماكن السياحة في ليتوانيا وأفضل الفنادق بها.
أفضل الأماكن السياحية في ليتوانيا
1. السياحة في فيلنيوس
فيلنيوس هي عاصمة دولة ليتوانيا وواحدة من أهم أماكن الجذب السياحي فيها، ليس فقط لأنها وسيلة مهمة للوصول إلى البلاد ولكن بفضل الرحلات الجوية مُنخفضة التكلفة بها.

من أبرز المعالم السياحية في فيلنيوس مركزها التاريخي الذي تم إعلانه كموقع للتراث العالمي، والذي يضم العديد من الفن الباروكي مثل كنيسة القديس بطرس والقديس بولس، كما يشمل المركز التاريخي العديد من الساحات في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة فيلنيوس وكنيسة سانت تريزا، وبوابة باسيليان.

2. قلعة كاستيلو دي تراكاي
تقع قلعة تراكاي على بُعد 30 كيلو مترًا فقط من فيلنيوس حوالي 35 دقيقة بالسيارة وهي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في البلاد وغالبًا ما تستخدم كصورة سياحية لمدينة ليتوانيا أو حتى جمهوريات البلطيق.يعود أصول هذه القلعة إلى القرن التاسع عشر، ومُنذُ بناء قلعة كاستيلو دي تراكلي وهي واحدة من الأماكن الرئيسية التي يجب زيارتها في ليتوانيا على الرغم من أنها قلعة متواضعة إلى حد ما، إلا أن موقعها المثالي في وسط بحيرة ” Galvė” أكسبها شهرة كبيرة بين السياح محبي التصوير الفوتوغرافي.
توفر القلعة للزائرين فرصة لاستكشاف ساحة العرض الرائعة والغرف المُختلفة التي أقيمت في العصور الوسطى والمعارض وبرج “Grand Duke” مع ساحة الفناء الداخلية الخاصة به.
كما يُمكنك الإستمتاع برحلة بالقارب في البحيرة أو القيام ببعض الرحلات الاستكشافية في المنطقة المحيطة بالقلعة.
3. متحف الفولكلور الليتواني
في الطريق بين فيلنيوس وكاوناس بالقرب من هذه المدينة سوف تجد متحف الفولكلور الليتواني في هذا المتحف الأصلي المفتوح في الهواء الطلق والذي يقع على ضفاف بحيرة كاوناس وتحيط به المناظر الطبيعية الريفية يُمكنك مشاهدة الهندسة المعمارية وثقافة وعادات الحياة الريفية في ليتوانيا في القرون الماضية.

 4. السياحة في كاوناس
كاوناس هي ثاني أكبر مدينة في ليتوانيا من حيث عدد السكان، ومن أبرز معالمها السياحية هي قاعة المدينة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، برج بطول 53 م، بقايا قلعة القرون الوسطى، القصر الرناسي على الطراز الباروكي الجديد، كاتدرائية كاوناس القديسين وديكورها الداخلي المميز، وكنيسة سانتا جيرترود.
تقع جميع هذه المعالم تقريبًا في شارع “Laisvės alėja” الذي يبلغ طوله 1.6 كم ولاتنسى دخول المتاحف الشهيرة داخل كاوناس.أفضل 5 فنادق في ليتوانيا لعام 2022
تتنافس الفنادق في دولة ليتوانيا على تقديم أفضل الخدمات للزوار لضمان الراحة والرفاهية لهم مع إمتلاك كل فندق منهم على إطلالات جذابة على المدينة، ومن أفضل 5 فنادق في ليتوانيا بناءًا على تقييم الزوار ما يلي:-

فندق “Saulys Hotel”.
فندق “National Hotel”.
فندق “Radisson Hotel Kaunas”.
فندق “Hostel Jamaika”.
فندق “Novotel Vilnius Centre”.
جميع الفنادق قريبة من أماكن الجذب السياحية وتوفر إطلالات رائعة على المدينة وجمالها، تقدم جميع الفنادق خدمة الغرف على مدار الـ 24 والعديد من الخدمات الفندقية الرائعة.تحتوي الغرف على تلفاز بشاشة مسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة ومجفف شعر وخدمة الواي فاي المجانية.
توفر بعض الفنادق خدمة توصيل الزائر من وإلى المطار مقابل رسوم إضافية مع توفير مواقف خاصة للسيارات مجانًا.
جميع الفنادق تتميز بطاقم عمل ودود ولديه مهارات التحدث بأكثر من لغة.
تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق ليتوانيا ما بين 41 دولارًا إلى 209 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

Exit mobile version