Site icon العربي الموحد الإخبارية

طريقة تشغيل خاصية منع الضوضاء بالسيارة والماركات التي توفرها

من الخواص التي أصبحت تتيحها ماركات السيارات في موديلاتها، خاصية إلغاء الضوضاء القادمة من خارج السيارة للحفاظ على الهدوء داخلها.

هذه الخاصية، تتاح في عدد معين من السيارات، وتوفرها مجموعة محددة من الماركات، تختلف بها طريقة تفعيلها عن الأخرى، ويكشف عن ذلك موقع “كار باظ”.طريقة تشغيل مانع الضوضاء في السيارة
تقنية مانع الضوضاء داخل السيارة، من التقنيات المتطورة، التي تحجم الاصوات المزعجة القادمة من خارج السيارة، بما في ذلك صوت محرك السيارة نفسه.
وهذه التقنية في السيارة، استوحت من تقنية مانع الضوضاء في سماعات الأذن المتطورة، اذ تستخدم السيارة أجهزة استشعار ومايكروفونات يتم توزيعها في أنحاء السيارة، تقوم على كبت الترددات المزعجة التي تتسرب للسيارة من الخارج، وذلك بتكوين ترددات أقوى لإخفاء ترددات الأصوات المزعجة.

أبرز ماركات السيارات التي توفر مانع الضوضاءتأتي ضمن أبرز ماركات السيارات التي تتيح تقنية عزل الضوضاء داخل السيارة، ماركة جاجوار لاند روفر، التي تثبت أجهزة استشعار لعزل الضوضاء الناتجة عن سير السيارة، وكل إطار بالسيارة مزودة بهذا النوع من أجهزة الاستشعار.بالإضافة لتقييم الجهاز لعدد الركاب داخل السيارة لضبط الموجة المضادة من الترددات لعزل الضوضاء.

كذلك ماركة هيونداي أيضا من الماركات التي تتيح هذه الخاصية عبر موديلاتها، وتسمى في سيارات هيونداي ‘Road-Noise Active Noise Control، وتتاح عبر موديلات مثل “باليساد”.من الماركات أيضا التي تتيح هذه الخاصية، ماركة “كاديلاك” الأمريكية، وتهتم بتطويرها وتقديم أجيال جديدة أكثر تطورا لعزل الضوضاء.

Exit mobile version