Site icon العربي الموحد الإخبارية

بعد صدور حكم «فيفا».. شقيق اللاعب يوضح: أخذنا مستحقاتنا فقط حمد الله: لن نستأنف

أوضح لـ”الرياضية” عبد الرحيم حمد الله، شقيق ووكيل أعمال المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أن قضية أخيه والنصر في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كانت واضحة للجميع من قبل أن تبدأ. مشيرًا إلى عدم استئنافهم القرار، جاء ذلك بعد أن أصدر “فيفا” قراره أمس في القضية.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رفض المطالبات التعويضية في الشكوى المقدمة من نادي النصر ضد اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله، كما رفض قبول الدعوى المقدمة من حمد الله ضد ناديه السابق والتي طالب فيها بـ8.8 مليون يورو.
وقال حمد الله في تصريحاته: “ثبت للفيفا أن سبب فسخ العقد من جانب النصر أمر غير مبرر ولا يستحق أن يصل إلى إنهائه بين الطرفين، لذلك تم الحكم لصالح اللاعب، ونحن لن نستأنف في “فيفا” وهذا المبلغ الذي طلبناه من النصر قبل القضية هو مستحقات متأخرة للاعب يجب الالتزام بها، ولم نطلب تعويضات أو مبالغ إضافية أو كامل العقد، والنصر رفض الوصول إلى حل ودي حينها، ومن وجهة نظري، نحن لانريد مالًا ليس مالنا، الموضوع بالنسبة لنا انتهى”.
وأقر “فيفا” في حكمه الصادر، أمس، بكل المبالغ المتأخرة للاعب على ناديه والبالغة “ثلاثة ملايين ومئتي ألف يورو” وتشمل الحسومات في فترة “كورونا”، إضافة إلى المكافآت المتأخرة من بطولتي السوبر والدوري وحوافز أخرى يشملها عقد اللاعب.
يذكر أن اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله رفع شكوى ضد إدارة النصر يطالب فيها بمبلغ تعويضي قدره “8.8 مليون يورو”، بحجة فسخ عقده لسبب غير مشروع، بينما طالبت الإدارة النصراوية في شكوى مضادة بمبلغ “9.5 مليون يورو” بحجة الإخلال بالعقد والإضرار بالنادي، إلا أن “فيفا” رفض الدعويين وأقر بالمتأخرات فقط.
ووفق مصادر “الرياضية”، يتجه فريقا المحاماة للطرفين إلى الاستئناف لدى المحكمة الرياضية “كاس” للمطالبة بالتعويضات التي رفضها “فيفا” في نص قراره.

Exit mobile version