Site icon العربي الموحد الإخبارية

الأندية تبدأ برنامج المنفعة

كشفت لـ ”الرياضية” مصادر خاصة، عن بدء أندية دوري روشن السعودي تسجيل أسماء اللاعبين الدوليين “السعوديين والأجانب”، المنضمين إلى منتخبات بلدانهم في القائمة النهائية لكأس العالم قطر 2022، في برنامج المنفعة المالية للأندية الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وحدَّد “فيفا” 14 نوفمبر المقبل موعدًا أخيرًا لتقديم القائمة النهائية للمنتخبات بواقع 26 لاعبًا في كل منتخب.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن أندية دوري روشن السعودي، إضافة إلى النادي الأهلي “درجة أولى” تلقت، أمس، خطابًا من الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم، تطالب فيه بسرعة تسجيل الأسماء قبل الإثنين المقبل 31 أكتوبر 2022.
ويوجد في دوري روشن السعودي 11 لاعبًا أجنبيًّا سيشاركون مع منتخبات بلدانهم في كأس العالم 2022. ويتصدَّر الهلال قائمة اللاعبين السعوديين في المنتخب بـ 13 لاعبًا، فيما يتصدَّر الوحدة قائمة اللاعبين الأجانب بثلاثة لاعبين. ويعدُّ البرنامج تقديرًا من “فيفا” للأندية لمساهمتها في إنجاح بطولة كأس العالم، حيث رصد مبلغ 209 ملايين دولار للبرنامج، تصرف بوصفها تعويضًا يوميًّا عن كل لاعب موجود في القائمة النهائية لمنتخب بلاده، وبحسب عدد الأيام التي يقضيها مع المنتخب في البطولة.
وأوضح اتحاد القدم في خطابه، الذي تلقته الأندية، أن البرنامج يشمل جميع الأندية التي مثَّلها اللاعب الموجود مع الفريق خلال العامين اللذين سبقا كأس العالم.

Exit mobile version