Site icon العربي الموحد الإخبارية

قصة موديل صنعته “دايملر” كان سببا في تأسيس شركة بورشه

في عام 1922، كان مؤسس شركة بورش “فرديناند بورشه”، مديرا لقسم التدوير والإنتاج بمجموعة دايملر أسترو لسيارات السباق.

قبل تأسيس شركته العريقة للسيارات، كان فرديناند بورشه، من المبتكرين المجتهدين، وقد عرض على مجلس إدارة شركة دايملر في ذلك الوقت، فكرة صناعة سيارة صغيرة الحجم بقدرات رياضية استثنائية، غير أن شركة دايملر رفضت الفكرة.في المقابل، قام فرديناند بورشه، بتصميم سيارة رياضية منافسة، يروج من خلالها لهذه الفكرة، ويمنح مجلس إدارة دايملر الفرصة لترى بنفسها، وكانت النتيجة أنه أنتج موديل Austro-Daimler ADS R “Sascha”.
هذه السيارة، أطلق عليها لقب “ساشا”، تيمنا باسم الكاونت “ألكسندر ساشا”، أحد الشركاء المؤسسين لدايملر، كونه الوحيد الذي دعم فرديناند بورشه للقيام بهذه الفكرة، وتمويل بناء السيارة.

وشاركت السيارة “ساشا” في سباق Targa Florio في صقلية، وحققت المركز الأول، بفضل محركها القوي رباعي الأسطوانات، بعد قطعها لمسافة امتدت لـ 268 ميل بنجاح.
وحين عاد “فرديناند بورشه” لعرض الفكرة من جديد على المسئولين بدايملر، استمروا في الرفض، الأمر الذي أحبط بورشه ودفعه في البداية لترك منصبه بشكل نهائي في شركة دايملر.غير أنه ألهمه للقيام بشيء آخر عملاق، غير من خلاله تاريخ صناعة السيارات للأبد، إذ أنه قرر تأسيس شركته الخاصة لصناعة السيارات، ومنها ظهرت ماركة “بورشه” للوجود.

Exit mobile version