Site icon العربي الموحد الإخبارية

تفاصيل جدول موسم الرياض 1444 وأهم عروض بوليفارد 2022

جدول موسم الرياض ٢٠٢٢ يعتبر من أهم الفعاليات التي تقام في المملكة العربية السعودية. لنتعرف سوياً عن فعاليات وموعد موسم الرياض ١٤٤٤.
جدول موسم الرياض ٢٠٢٢ / ١٤٤٤ يظهر بهوية جديدة تحت شعار “فوق الخيال” ليتضمن فعاليات كثيرة ومفاجآت عديدة لا تخطر على البال. حيث يتميز موسم الرياض بكونه أحد أهم المهرجانات في العالم الذي يستهدف تسليط الأضواء على أهم الأماكن الترفيهية والسياحية في المملكة العربية السعودية. حان الوقت لنتعرف على موسم الرياض أكثر ومتي يبدأ وما هي فعاليته الغير مسبوقة.
تفاصيل جدول موسم الرياض ٢٠٢٢
بدأ العد التنازلي للإعلان عن بدء موسم الرياض في دورته الثالثة ليكون أضخم وأكبر وأجمل المواسم التي تشهدها مدينة الرياض خلال السنوات القليلة الماضية. حيث تشهد النسخة الثالثة من موسم الرياض توسع كبير على مستوي المناطق وعدد الفعاليات والاحتفالات الضخمة ليظهر جمال وروعة كافة ارجاء الوطن السعودي من الناحية السياحية والتجارية والترفيهية والدينية. وقبل الخوض في تفاصيل أكثر عن موسم الرياض 2022، لنتعرف على تاريخ وقصة موسم الرياض بشكل مبسط.
بداية موسم الرياضموسم الرياض هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ ووفقاً لأهداف برنامج جودة الحياة وهو واحد من ضمن برامج رؤية السعودية ٢٠٢٣. ويهدف موسم الرياض إلى تحويل المملكة لوجهة ترفيهية سياحية عالمية التي تستقطب ملايين الزوار لها.

بدأ تاريخ موسم الرياض في عام ٢٠١٩ حيث تم إطلاق الموسم الأول له تحت شعار “تخيل”، إلا أنه توقف في عام ٢٠٢٠ بسبب جائحة كورونا ليعود إلى تألقه من جديد في عام ٢٠٢١ تحت شعار “تخيل أكثر”، ليتم تطويره في عام ٢٠٢٢ ليصبح “فوق الخيال” وكما هو يحمله من معني فإنه من المتوقع أن يحتوي موسم الرياض ٢٠٢٢ / ١٤٤٤ على أشياء تفوق الخيال ومفاجآت غير مسبوقة.

موسم الرياض الأول ٢٠١٩ تحت شعار “تخيل”
بلغت أيام المهرجان ٧٠ يوماً، انطلق في ١١ أكتوبر ٢٠١٩.
وصل عدد فعاليات المهرجان إلى أكثر من ١٠٠ فعالية يومية، تنوعت بين العروض الحماسية والماركات العالمية وعروض السيارات والمطاعم والمقاهي والألعاب والحفلات الشرقية والأجنبية والفن وغير هذا بكثير.
غطا المهرجان نحو ١٢ موقع بمساحة إجمالية تصل إلى ١٤ مليون متر مربع.
قام على تنفيذه ٢٨٠ شركة سعودية.
موسم الرياض الثاني ٢٠٢١ تحت شعار “تخيل أكثر”
بلغت أيام المهرجان ٦٥ يوماً، انطلق في ١١ أكتوبر ٢٠٢١.
وصل عدد فعاليات المهرجان إلى أكثر من ٧٥٠٠ فعالية يومية، تنوعت بين الحفلات الغنائية العربية والعالمية، بالإضافة إلى المعارض العالمية والعروض المسرحية والمصارعة الحرة والعروض الشعرية وغيرها من الفعاليات لتترك تجربة شيقة وممتعة في نفوس الزوار.
غطا المهرجان نحو ١٤ منطقة ترفيهية في الرياض.
موعد موسم الرياض ٢٠٢٢
ينتظر الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم الإعلان عن هذا الموعد بفارغ الصبر، من أجل الاستمتاع بالخدمات الترفيهية المختلفة والكرنفالات المتنوعة والحفلات الشرقية وغيرها من الفعاليات المميزة. وقد صرح تركي آل الشيخ عبر حسابة على تويتر أنه سيتم الكشف عن كافة التفاصيل حول موسم الرياض الثالث خلال الفترة المقبلة بإذن الله، على أن تبدأ أولي الفعاليات في ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢ بالتعاون المشترك بين المركز الوطني للفعاليات والهيئة العامة للترفيه.
فعاليات موسم الرياض ٢٠٢٢
يقوم موسم الرياض ٢٠٢٢ على تغطية ١٥ منطقة، كل منطقة بها فعاليات متنوعة ومختلفة عن غيرها، بحيث يتم استقطاب تلك الأنشطة من كل دول العالم لتقام داخل قلب الرياض. إليك جدول فعاليات موسم الرياض ٢٠٢٢!
منطقة البازار (حديقة السويدي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٥ ديسمبر ٢٠٢٢.
عروض حية متجولة (حديقة السويدي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٥ ديسمبر ٢٠٢٢.
منطقة الكرنفال (حديقة السويدي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٥ ديسمبر ٢٠٢٢.
المزرعة (حديقة السويدي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٥ ديسمبر ٢٠٢٢.
بتي كافية (بوليفارد رياض سيتي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٢٢ يناير ٢٠٢٣.
جراند كافية (بوليفارد رياض سيتي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٢٢ يناير ٢٠٢٣.
إيتوال (بوليفارد رياض سيتي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٢٢ يناير ٢٠٢٣.
بيروت خانم (بوليفارد رياض سيتي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٢٢ يناير ٢٠٢٣.
كرمنا (بوليفارد رياض سيتي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٢٢ يناير ٢٠٢٣.
القصبة (بوليفارد رياض سيتي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٢٢ يناير ٢٠٢٣.مسرحيات موسم الرياض 2022 وأهم عروض بوليفارد 1444ملك العود (بوليفارد رياض سيتي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٢٢ يناير ٢٠٢٣.
معرض الأنمي السعودي (واجهة الرياض) من ٢٧ أكتوبر حتى ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٢.
مطعم ليالي شامية (بوليفارد رياض سيتي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٢٢ يناير ٢٠٢٣.
ليالي العراق (بوليفارد رياض سيتي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٢٢ يناير ٢٠٢٣.
مسرحية يلا بوليفارد (بوليفارد رياض سيتي – مسرح بكر الرشدي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٢.
المصارعة الحرة WWE (مرسول بارك) يوم ٥ نوفمبر ٢٠٢٢.
مسرحية ساعة أمل (مسرح محمد العلي) من ٢٣ أكتوبر حتى ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٢.
ونتر وندر لاند (ونتر وندرلاند) من ٢٢ أكتوبر حتى ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٢.
بوليفارد رياض سيتي (بوليفارد رياض سيتي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٢٢ يناير ٢٠٢٣.كرونوس لي فارفاديس (بوليفارد رياض سيتي) من ٢٤ أكتوبر حتى ٥ نوفمبر ٢٠٢٢.
حديقة السويدي (حديقة السويدي) من ٢٢ أكتوبر حتى ٥ ديسمبر ٢٠٢٢.أمسيات موسم الرياض 2022 الطربيةنبدأ أولى الأمسيات الطربية مع الفنان أبراهيم حكمي (بوليفارد رياض سيتي – مطعم ليالي شامية) يوم ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢.
ثم ننتقل إلى أمسية حفل الفنان دحوم الطلاسي (بوليفارد رياض سيتي – دخنة) يوم ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٢.
ثم أمسية الفنانة روز المحسن (بوليفارد رياض سيتي – دخنة) يوم ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٢.
وننتقل إلى أمسيات طربية مع الفنان محمد الأهدل (بوليفارد رياض سيتي – دخنة) يوم ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢.
وأمسية الفنان محمد الزيلعي (بوليفارد رياض سيتي – ملك العود) يوم ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٢.
وأخيرًا، أمسية الفنان فيصل الراشد (بوليفارد رياض سيتي – ملك العود) يوم ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢.
وكما هو واضح، فإن المملكة العربية السعودية تشهد تقدم ملحوظ في كافة مجالات الحياة بما في ذلك التقدم والتطور التقني والتكنولوجي بالإضافة إلى الجانب المعماري، حتى أصبحت في المرتبة الأولي بين كافة الدول العربية كما أنها تنافس حجم التقدم المتواجد في الدول الغربية العظمي.

Exit mobile version