Site icon العربي الموحد الإخبارية

6 من أشهر أماكن التسوق في مومباي.. أسواق ومولات عصرية

تم تحديثه الأحد 2022/10/30 04:36 م بتوقيت أبوظبي
مومباي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في الهند لذا يأتي إليها الزوار من كل مكان وذلك نظرًا لمبانيها وأحيائها وجمال التسوق في مومباي.
تضم مومباي العديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تستقطب الكثير من السياح سنويًا، فهي واحدة من أكثر المدن جدبًا للزوار، لا تشتهر مومباي فقط بالمعالم التاريخية والسياحية إنما لديها العديد من الماركات والمولات والأسواق التاريخية فهي توفر الكثير من خيارات التسوق المُتنوعة وتوفر كل ما يحتاجه الزائر من الاحتياجات اليومية حتى الهدايا التذكارية.وفي التقرير التالي نُطلعك على أشهر أماكن التسوق في مومباي الهند.أماكن التسوق في مومباي المشهورة
1. أسواق كولابا مومباي
يقع شارع كولابا كوزواي في جنوب مومباي وهو من أكثر الشوارع شهرة في البلاد، حيث يضم العديد من المتاجر العصرية التي تتوزع على جانبيه، فضلاً عن يضم عدد كبير من المقاهي الشعبية المشهورة في مومباي، لذا فهو يوفر للزائر متعة فريدة من نوعها.2. الفونيكس ماركت سيتي
يقع “Phoenix Market City” وهو أحد أحدث المولات في مدينة مومباي في مارغ تم افتتاحه عام 2011 ويشتهر بكونه مكانا هادئا ومثاليا وواسعا للتسوق وواحدًا من الأماكن السياحية التي يقصدها السياح والمحليون.
يحتوي الماركت على 300 متجر يضم مُختلف الماركات المحلية والعالمية فضلاً عن وجود 55 مطعما تقدم أفضل المأكولات المحلية والعالمية والمشروبات الرائعة.
كما يضم المول 8 دور عرض تُقدم أجدد الأفلام الهندية حسب الموسم والعالمية ومنطقة ألعاب خاصة بالأطفال.
3. سوق ” Crawford”
تم تأسيس هذا السوق في عام 1868 وهو من الأسواق القديمة والمعروفة في مومباي يقع السوق بجوار محطة تشاتراباتي شيفاجي في منطقة القلعة.
السوق واحد من أشهر أماكن التسوق في مومباي حيث استطاع أن يصمد لأكثر من قرن أمام عمليات التغيير التي شهدتها مومباي.
يضم السوق العديد من المنتجات التي يحتاجها الزائر والهدايا التذكارية.4.  هاي ستريت الفونيكس
يقع مول “High Street Phoenix” في وسط جنوب مومباي في المنطقة المشهورة التي تضم عددا كبيرا من المصانع مثل مصنع الغزل والنسيج التي تمنح المكان منظر مميز.
مول “High Street Phoenix” واحد من أفضل أماكن التسوق في مومباي إذا كنت تبحث عن جميع السلع والخدمات فهو يضم عددا كبيرا من المتاجر والماركات المحلية والعالمية.
يضم أيضًا المول صالة مُخصصة لألعاب البولينج وألعاب الفيديو ومنطقة خاصة لممارسة الرياضات.
يضم المول مكانا ضخما لتناول الطعام وسط مجموعة كبيرة من المطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.
5. سوق ” Mangaldas”
يقع السوق في منطقة كلباديفي في الهند وهو سوق تاريخي حيث يرجع تأسيسه منذ أكثر من 100 عام، يوفر هذا السوق الذي يستقطب العديد من الزوار يوميًا بمعدل 100 ألف شخص خيارات مُتنوعة وأماكن بيع لا حصر لها لبيع جميع السلع والخدمات مثل بيع المنسوجات والمجوهرات والملابس وغيرها من السلع المحلية، فضلاً عن أنه يشتهر بأنه أفضل مكان لبيع الأقمشة في الهند.6. إنفنتي مول
يقع”Infiniti Mall” نيو لينك رود ملاد ويست وهو يُعد من واحدًا من أكبر مولات الجزء الغربي من المدينة حيث تصل مساحته إلى نحو مليون قدم مربع وتم افتتاحه عام 2011.
يُعد مول “Infiniti Mall” أول مول يحتوي على عجلة دوارة بداخله فضلاً عن احتوائه على سينما ومكان ضخم مخصص لتناول الطعام ويقدم فيه عدد من العروض الحية والاحتفالات بشكل دائم.

Exit mobile version