Site icon العربي الموحد الإخبارية

بالصور.. أفضل 6 أماكن سياحية في داكار السنغالية

تم تحديثه الثلاثاء 2022/11/1 03:16 م بتوقيت أبوظبي
داكار العاصمة السنغالية هي وجهة سياحية شهيرة تجذب آلاف السياح كل عام بفضل ثرائها السياحي الرائع، إليك أفضل أماكن سياحية في داكار.

اكتسبت داكار سمعة تحسد عليها بفضل تيرانجا السنغالية وعدد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة والتي جعلت من داكار وجهة يحلم بها أي زائر.تتأرجح العاصمة السنغالية المليئة بالتناقضات بين الحداثة والتقاليد، ولمساعدتك على اكتشافها وتقديرها يُمكنك الاطلاع على التقرير التالي الذي يضم أفضل أماكن سياحية في داكار.أفضل أماكن سیاحیة في داكار
1. جزر ماجدلين
جزر ماجدلين هي مجموعة من الجزر تقع في ضواحي داكار وأشهرها جزر الثعبان، كما هناك مناظر رائعة وألوان جميلة على جزر ماغدالين البازلتية، تقع الجزر بالتحديد على بُعد 20 دقيقة فقط من داكار بالزورق، حيث يتم الصعود على شاطئ “Soumbédioune” وتنتظرك الزوارق لتأخذك إلى هناك.2. إيل دي نجور
 هي جزيرة صغيرة في السنغال تقع على مشارف شبه جزيرة “Cap-Vert” . وتبعد بمسافة 400 متر عن قرية نجور، تم اكتشاف الجزيرة منذ عصور ما قبل التاريخ.
يُمكنك في الجزيرة تذوق السمك المشوي الجيد وتذوق التخصصات المحلية وكذلك الإيطالية، يُمكن أيضًا لعشاق ركوب الأمواج ركوب الأمواج الكبيرة والإستماع بهذه الممارسات في شمال الجزيرة في حرم ركوب الأمواج.
توفر الجزيرة أيضًا فنادق وشققًا في رحلة ركوب الأمواج على الجزيرة وإقامة كاملة، كما توفر الجزيرة أيضًا منزلًا كبيرًا أمام البحر، ويُمكنك استئجار شقة ليوم واحد أو في عطلة نهاية الأسبوع أو 3 أشهر بسهولة.
3. البحيرة الوردية (بحيرة ريتبا)
بحيرة ريتبا أو بحيرة روز كما يسميها السكان المحليون هي مفصولة فقط بعدد قليل من الكثبان الرملية الضيقة من المحيط الأطلسي ومحتواه الملح فيها مرتفع جدًا يقارن محتواها من الملح بمحتوى البحر الميت ويمكن أن يتجاوزها خلال موسم الجفاف.
لونه الوردي المميز ناتج عن بكتيريا “Dunaliella salina” التي تنجذب إلى محتوى الملح في البحيرة، تنتج البكتيريا صبغة حمراء تمتص ضوء الشمس، مما يعطي البحيرة لونها الفريد.
يظهر هذا بشكل خاص خلال موسم الجفاف الذي يستمر من نوفمبر إلى يونيو وأقل خلال موسم الأمطار من يوليو إلى أكتوبر.
بعد زيارتك للبحيرة يُمكنك الاختيار من بين العديد من الأنشطة الأخرى في المنطقة المحيطة بما في ذلك الركوب عبر الكثبان الرملية على عربة رباعية أو على الجمال.4. قرية الفنون
تضم هذه القرية الجميلة العديد من أنواع الفنون المٌختلفة والمعارض الفنية الرائعة من كافة معالم الفن الحديث والتقليدي والقديم، فضلاً عن العديد من اللوحات والمنحوتات الجميلة.
تقدم هذه القرية أيضًا العديد من الندوات والأنشطة الترفيهية المُختلفة كما يوجد بها العديد من أعمال بعض الفنانين الرسامين والنحاتين وغيره فهي من أشهر أماكن السياحة في داكار.
5. جزيرة جوري
 مكان مثالي لأخذ حمام شمسي أو السباحة أو التنزه أو أي نشاط شاطئي أخر أثناء الطقس الحار، للوصول إلى هذه الجزيرة يتعين عليك الوصول إلى ميناء داكار المستقل حيث ستصل إلى الجزيرة على متن أحد القوارب المتصلة، سوف تستغرق الرحلة حوالي 25 دقيقة.
6. نصب النهضة الأفريقية
تم افتتاح نصب النهضة الأفريقية في عام 2010 وهو عبارة عن هيكل مهيب يزيد ارتفاعه على 52 مترًا، مصنوع بالكامل من النحاس عند سفحه درج مكون من 198 درجة في الطابق الأول.
يُمكنك زيارة المتحف الرائع أيضًا الذي يقدم إطلالة بانورامية في الطابق الخامس عشر وبعض الأعمال الفنية الرائعة، ساعات العمل من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7 مساء.

Exit mobile version