Site icon العربي الموحد الإخبارية

عالمي يجهز الرياضيين

كشف لـ “الرياضية” الدكتور مبارك المطوع، مدير مركز “موف” للطب الرياضي، عن توفر أجهزة عالمية ونادرة في المنشأة الجديدة في الرياض على غرار “سبيد زون” المختص في تأهيل الإصابات بعد العمليات الجراحية وتحضير اللاعبين للموسم الجديد.
وأشار إلى أن الجهاز فريدٌ من نوعه، ولا يتوفر محليًّا بغير “موف”، ويعد من الأجهزة التي تعتمد عليها أندية كبرى وعريقة، مثل بايرن ميونيخ الألماني، وبرشلونة الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.
وكان مركز “موف” للطب الرياضي تحصل على شهادة الاعتماد الأوروبي في الشرق الأوسط وأوروبا عبر البروفيسور الإيطالي نيكولا مافيولي، استشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية، والدكتور البريطاني نيكوس مالاروبوس، استشاري الإصابات. وتسلَّم المطوع، مدير المركز، الشهادة الأوروبية خلال المؤتمر الصحافي عُقِدَ، أمس، في مقرِّه في الرياض.
وقال المطوع “سعيد بالحصول على السعودية على اعتماد تنظيم مؤتمرًا عالميًّا في الطب الرياضي، يُعقد عام 2024، يأتي ضمن التطورات العلمية والعملية الطبية التي تشهدها السعودية بدعم من القيادة الرشيدة في شتى المجالات”..وأضاف:” “موف” أحدُ المراكز الرائدة في الطب الرياضي في الشرق الأوسط لما يمتلكه من إمكانات طبية عالية على مستوى الكوادر والأجهزة”.

Exit mobile version