Site icon العربي الموحد الإخبارية

خريطة الأمطار في مصر خلال 6 أيام.. إليك تنبؤات الأرصاد الجوية

تم تحديثه الثلاثاء 2022/11/8 04:20 م بتوقيت أبوظبي
تنخفض درجات الحرارة في مصر، بداية من الثلاثاء وحتى الأحد المقبل، ويسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى، وبارد في آخر الليل.

وبحسب ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، فإن الطقس المعتدل نهارا، يشمل الوجه البحري والسواحل الشمالية، لكنه يكون مائلا للحرارة في جنوب سيناء وصعيد مصر، جنوب البلاد، وفي أول الليل يكون لطيفا، لكنه يميل للبرودة في آخره.وتنخفض درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية ومحافظاتها، وتستمر درجات الحرارة الباردة حتى الساعات الأولى من النهار، على شمال مصر وشمال الصعيد.
وخلال الثلاثاء، فإن الأمطار قد تكون خفيفة ومتوسطة على مناطق من سواحل مصر الشمالية، وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة.
لكن الأمطار تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، وقد تحدث أمطار بنسبة 30%، وتمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى، وذلك بنسبة حدوث 20% على فترات متقطعة. كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية الشرقية من البلاد.
وفي الغد، فإن الأمطار تصبح ما بين خفيفة إلى متوسطة على عدد من مناطق السواحل الشمالية الشرقية، وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة، وتسقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وذلك على فترات متقطعة، وتنشط الرياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء.
وبالنسبة إلى الخميس المقبل، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. وتستمر الرياح على مناطق في السواحل الشمالية الشرقية في يومي الجمعة والسبت، وفي الأحد فإن هناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

Exit mobile version