Site icon العربي الموحد الإخبارية

قذائف تشافيز تتوجه برجل مباراة السعودية والمكسيك في المونديال

تُوج لاعب وسط نادي باتشوكا والمنتخب المكسيكي، لويس تشافيز، بلقب رجل مباراة منتخب بلاده أمام السعودية، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس العالم 2022.
وقدم لويس تشافيز مستوى رائع للغاية في خط الوسط، حيث تحكم في إيقاع اللعب ومرر العديد من الكرات المُفتاحية المميزة لزملائه.
وتسببت القذائف المؤثرة التي أطلقها لويس تشافيز على مرمى الحارس السعودي، محمد العويس، في اختياره من قبل اللجنة الفنية للفيفا والراعي الرسمي للبطولة ليكون أفضل لاعب، حيث انتهت إحدى التسديدات لهدف غاية في الأهمية.
واستطاع لويس تشافيز تسجيل هدف تعزيز تقدم منتخب المكسيك 2/صفر، بتصويبة صاروخية من مسافة 30 ياردة، إثر ركلة حرة مباشرة، ذهبت مقوسة في المقص الأيسر للحارس محمد العويس الذي حاول عليها دون جدوى.
وكرر اللاعب صاحب الـ 26 عامًا المحاولة بركلة حرة مباشرة جديدة لكن هذه المرة تفطن لها محمد العويس بإبعاد مثالي إلى ركلة ركنية، ليحرم المكسيك من بلوغ الدور التالي من البطولة للمرة الأولى منذ نسخة الأرجنتين عام 1978 بفارق الأهداف أمام بولندا.
ولم يغب منتخب المكسيك عن دور الـ 16 في آخر 7 نسخ من بطولة كأس العالم، لكنه لم ينجح في العبور نحو ربع النهائي سوى مرة يتيمة عندما نظم البطولة عام 1986.

Exit mobile version