Site icon العربي الموحد الإخبارية

مُحدث | ما الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 في كأس العالم 2022؟

تعرف مع الشرق رياضة في هذا الموضوع المُحدث على المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 في كأس العالم 2022.
ترشح حامل لقب كأس العالم، المنتخب الفرنسي، إلى ثمن نهائي مونديال قطر، قبل جميع المنتخبات، رغم غياب نخبة من ألمع النجوم عن صفوف الفريق بسبب الإصابة، أمثال كريم بنزيمة وبول بوجبا ونجولو كانتي وكريستوفر نكونكو، بالإضافة لتعرض المدافع لوكاس هيرنانديز لإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الجولة الأولى أمام أستراليا.
وجمع بطل مونديال روسيا 2018 ست نقاط في أول جولتين بالفوز 4-1 على أستراليا ثم هزيمة الدنمارك 2-1، لينفرد منتخب الديوك الزرقاء بصدارة المجموعة الرابعة التي تضم كذلك المنتخب التونسي.
وتبع المنتخب الفرنسي إلى ثمن النهائي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس العالم، المنتخب البرازيلي، بعدما هزم سويسرا بهدف كارلوس كاسيميرو، قبل أن يفتتح مشواره بهزيمة صربيا 2-0 في لقاء شهد إصابة نيمار بإلتواء في الكاحل الأيمن سيغيبه لمدة أسبوع عن الملاعب.
وفي ختام الجولة الثانية، انتصرت البرتغال على أوروجواي بهدفين دون رد سجلهما برونو فيرنانديش، ليصبح الفريق الثالث الذي يضم تأهله المبكر قبل خوض الجولة الأخيرة، لسابق فوزه على غانا في الجولة الأولى 3-2.
ومع افتتاح الجولة الثالثة بأربع مباريات، مساء أمس الثلاثاء، أكدت هولندا تصدرها للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بعد الفوز بهدفين على قطر، وتبعتها السنغال بست نقاط بفضل الفوز على قطر ثم الإكوادور.
وسيلتقي منتخب هولندا مع وصيف المجموعة الثانية، الولايات المتحدة الأميركية، أما إنجلترا التي تصدرت لأول مرة خارج أوروبا في تاريخ مشاركاتها ببطولات كأس العالم، فستوضع في اختبار صعب أمام السنغال حاملة لقب كأس أمم أفريقيا 2021.
المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022

فرنسا
البرازيل
البرتغال
هولندا
السنغال
إنجلترا
الولايات المتحدة الأميركية
أستراليا
الأرجنتين
بولندا

منتخبات ودعت مونديال قطر 2022

قطر
كندا
الإكوادور
ويلز
إيران
الدنمارك
تونس
المكسيك
السعودية

Exit mobile version