Site icon العربي الموحد الإخبارية

تاتا مارتينو يعلن رحيله عن منتخب المكسيك بعد توديع المونديال

أعلن المدرب الأرجنتيني، تاتا مارتينو، رحيله عن تدريب منتخب المكسيك فور انتهاء مباراة الفريق في الجولة الثالثة من مجموعات كأس العالم 2022 بالفوز بنتيجة 1/2 على منتخب السعودية.
وودع المنتخب المكسيكي من الدور الأول بعد احتلال المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف والبطاقات الصفراء عن بولندا الثانية، وبفارق نقطتين عن الأرجنتين الأولى، بسبب الاكتفاء بهدفين فقط أمام السعودية.
وقال تاتا مارتينو في حديث نقلته صحيفة ماركا الإسبانية «انتهى عقدي عندما أطلق الحكم صافرة نهاية مباراة المكسيك أمام السعودية مساء اليوم».
واعترف المدرب الأسبق لنادي برشلونة بأنه المتسبب في هذا الإقصاء المبكر، قائلاً للصحفيين «لا يمكنني أن أقول أي شيء على الإطلاق للناس لأنني المسؤول عن خيبة الأمل والإحباط الرهيب الذي تعرضوا له، وبصفتي المسؤول عن التسبب في كل هذا الحزن، أود أن أعلن تحمل المسؤولية الكاملة بعد هذا الفشل الكبير».
وختم حديثه «لا يوجد أي سبب يجعلني أن أفكر في المستقبل بطريقة مختلفة، عقدي انتهى عندما أطلق الحكم صافرته، خسرنا التأهل الليلة، بعدما قدمنا أفضل مستوياتنا، خلقنا العديد من الفرص، وكان بإمكاننا إنهاء المقابلة بكم وافر من الأهداف، وهذا ما كنا بحاجة له بقوة، لكننا فشلنا».
ولم يودع منتخب المكسيك من دور مجموعات كأس العالم منذ نسخة الأرجنتين عام 1978 عندما تعرض لثلاث خسائر فادحة أمام تونس 1/3 ثم أمام ألمانيا الغربية بنتيجة 6/صفر ثم أمام بولندا بنتيجة 1/3.
واستطاعت المكسيك تحقيق التأهل إلى الدور ثمن النهائي في 7 نسخ متتالية للمونديال (1982-2018)، كما بلغت دور الثمانية مرة واحدة وودعت أمام ألمانيا الغربية عام 1986 عندما أقيمت البطولة في المكسيك.

Exit mobile version