Site icon العربي الموحد الإخبارية

أوتشوا: السعودية فريق رائع رغم لاعبيه المحليين

أشاد الحارس المكسيكي الشهير، غييرمو أوتشوا، بالمستوى الفني الذي قدمه المنتخب السعودي، في دور مجموعات كأس العالم 2022، رغم أن جميع عناصره من اللاعبين المحليين.
وودع المنتخب السعودي من الدور الأول بسبب التعرض للخسارة أمام المكسيك، مساء اليوم الاربعاء، في الجولة الثالثة، بنتيجة 1/2، حيث كان الأخضر مطالبًا بتحقيق الفوز بأي نتيجة لضمان الترشح رفقة الأرجنتين التي نجحت في هزيمة بولندا بهدفين دون رد.
وعن الاداء الذي قدمه المنتخب السعودي أمام الأرجنتين وبولندا والمكسيك في منافسات المجموعة الثالثة، قال غييرمو أوتشوا لوسائل الإعلام «المنتخب السعودي فريق رائع رغم أن عناصره من الدوري المحلي».
ووصف غييرمو أوتشوا الخروج الأول للمنتخب المكسيكي من دور المجموعات منذ 7 نسخ سابقة في كأس العالم بالعار.
وأوضح أوتشوا صاحب الـ 37 عامًا بقوله «عدم تأهلنا إلى ثمن النهائي عار علينا، فقدنا فرصة تأهلنا التي كانت كبيرة».
وتصدى غييرمو أوتشوا لركلة جزاء من روبرت ليفاندوفسكي في المباراة الأولى، ليقود بلاده للتعادل 1/1، وخلال الجولة الثانية خسر أحفاد الهنود الحمر بثنائية أمام الأرجنتين.

وكان يتوجب على المكسيك تسجيل 3 أهداف في مرمى السعودية لضمان التأهل على حساب بولندا بفارق هدف، وتجنب الخروج بفارق البطاقات الصفراء.
لكن المكسيك اكتفت بهدفين واستقبلت شباكها لهدف خلال الدقائق العشر الأخيرة، ما أدى لصعود بولندا بفارق هدف لتلاقي فرنسا يوم الأحد المقبل في ثمن النهائي.
وختم غييرمو أوتشوا حديثه حول إذا ما كان سيشارك في كأس العالم 2026 الذي سوف يكون بتنظيم مشترك للمرة الثانية في التاريخ وللمرة الأولى بين 3 دول من قارة أميركا الشمالية «كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأميركية».
وقال أوتشوا المولود عام 1985 «لا أفكر حاليًا إذا كنت سأشارك في مونديال 2026 أم لا».
وشارك أوتشوا في 4 نسخ متتالية من كأس العالم أعوام 2010 و2014 و2018 و2022، علمًا بأنه كان بديلاً في 4 مباريات خلال مونديال ألمانيا 2006 للحارس الأساسي آنذاك «أوسوالدو سانشيز».

Exit mobile version