Site icon العربي الموحد الإخبارية

ريال مدريد وبرشلونة يقاطعان اجتماع لا ليجا “العاجل” في دبي

أعلن العملاقان الإسبانيان ريال مدريد وبرشلونة، الأربعاء، أنهما لن يرسلا ممثلين عن الناديين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية “العاجل” لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا” المقرر عقده في دبي الأسبوع المقبل.
وقال ريال في بيان إنه تم إخطاره بانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية “العاجل” في 7 ديسمبر في دبي، يوم الجمعة الماضي فقط، وأضاف ريال أن الاجتماع تمت الدعوة إليه لمعالجة التعديلات المهمة على النظام الأساسي واللوائح الداخلية للرابطة.
وقال ريال إنه قيل له أيضاً إن “لا ليجا” ستوفر لممثلي الأندية ورفاقهم وسائل النقل والإقامة المناسبة لتسهيل حضور الاجتماع.

وأضاف ريال “نحن نعتبر الدعوة غير قانونية، حيث يتم استدعاء الأندية لعقد اجتماع على بعد أكثر من 5 آلاف كيلومتر من مقر لا ليجا. من غير المبرر إطلاقاً أن يتم عقد مثل تلك الجمعيات العمومية بهذه الطريقة المرتجلة والعاجلة، دون مناقشة ذلك رغم أهمية تلك الجلسة لتعديل لوائح الدوري الإسباني”.
وتابع بيان النادي الملكي “من غير الملائم أبداً ان تهدر لا ليجا الأموال لتنقل أكثر من 100 شخص لعقد اجتماع، في هذا التاريخ، في الإمارات العربية المتحدة، لاسيما انه من الممكن عقده في مقر لا ليجا بدون تكبد التكاليف الكبيرة”.
وأكد ريال أن “الأندية تواجه أوقاتاً اقتصادية صعبة للغاية، بسبب انخفاض الدخل الذي عانت منه في السنوات الأخيرة، لذلك فإنه من غير المفهوم ان تُبذل نفقات إضافية وغير ضرورية، خاصة في السياق الاقتصادي الذي نجد أنفسنا فيه”.
وشدد النادي على أنه ” لن يرسل نادي ريال مدريد أي ممثل إلى دبي للأسباب المذكورة ويأسف، مرة أخرى، لرده على التصرفات غير المسؤولة لرئيس لا ليجا والتي لها تكلفة اقتصادية غير مبررة تضر بشكل خطير بصورة كرة القدم الإسبانية”.

ورفضت “لا ليجا” ادعاءات ريال مدريد، قائلة إن “الاجتماع تمت الدعوة إليه وفقاً للوائح الداخلية وأن حضور ممثلي الأندية في دبي كان طوعياً، مع وجود نظام المشاركة عن بعد”.
وقال بيان لا ليجا: “لا اللوائح الإيجابية المطبقة بشكل مباشر ولا اللوائح الداخلية للرابطة تحد من إمكانية عقد الجمعية العامة اجتماعاتها في أي مكان طالما تم الإشارة إلى ذلك في الإشعار”.
وتابع “هذه ليست المرة الأولى التي يعقد فيها التجمع في أماكن أخرى غير المكتب المسجل للا ليجا”. وأضافت الرابطة في بيانها أن السفر إلى دبي للاستفادة من حدث دولي في المنطقة لأهمية كأس العالم “له ما يبرره تماما”.

بدوره قال برشلونة إن موقفه كان دائماً هو “التوصل إلى اتفاقات توافقية بعد دراسة القضية بشكل متماسك واحترام جميع المواقف”.
وقال النادي الكتالوني في بيان “نتيجة لتلك الأسباب، فإن البارسا لا يعتقد بأنه من المناسب القيام بهذه الرحلة إلى دبي، لحدث يمكن عقده في مقر الدوري الإسباني المعروف، ويعرب نادي برشلونة عن معارضته لأي إجراء يعتبره ضاراً بالحقوق ومصالح النادي الكتالوني”.

Exit mobile version