Site icon العربي الموحد الإخبارية

انتقام مزيف.. لماذا تفاعلت الجماهير مع نتيجة مباراة غانا وأوروجواي؟

فشل منتخب غانا في الانتقام من نظيره الأوروجواياني خلال بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد خسارته مساء الجمعة.
وخسر منتخب غانا أمام أوروجواي بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مونديال قطر.ورغم فوز منتخب أوروجواي إلا أنه رافق غانا خارج كأس العالم، حيث تأخر بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية الذي فاز على البرتغال في الوقت القاتل بنتيجة 2-1.بعد تأهل كوريا الجنوبية.. آسيا تكتب التاريخ في كأس العالم 2022مباراة أوروجواي وغانا كانت تعني الكثير بالنسبة لجماهير “البلاك ستارز”، خاصة بعد واقعة مونديال 2010 الشهيرة، والتي أطاحت بهم خارج البطولة بعد لمسة يد من لويس سواريز، في الدور ربع النهائي.
سوايز مهاجم منتخب أوروجواي منع دخول الكرة في شباك بلاده وتحول إلى حارس مرمى، ليتم طرده واحتساب ركلة جزاء لغانا إلا أنها ضاعت بغرابة شديدة عن طريق أسامواه جيان، ليخسر “البلاك ستارز” في النهاية بركلات الترجيح.
وشهدت مواجهة النسخة الحالية بينهما العديد من الأحداث المثيرة، أبرزها نظرات أندريه أيوه نجم منتخب غانا الانتقامية من سواريز بعد مراسم عزف النشيد الوطني وأثناء تحية ومصافحة اللاعبين لبعضهم البعض، وهو ما جعل الجماهير تتنبأ بفوزه ورد اعتبار نكسة 2010.
ولكن على عكس المتوقع أهدر أندريه أيوه ركلة جزاء في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، ليكرر سيناريو أسامواه جيان ويفتح المجال أمام تقدم أوروجواي بهدفين دون رد.
والمثير أن أندريه أيو هو اللاعب الوحيد المتبقي من جيل غانا في مونديال 2010، كما أنه جعل منتخب “النجوم السوداء” الأول في تاريخ كأس العالم الذي يهدر ركلتي جزاء متتاليتين أمام نفس المنافس في نسختين مختلفتين.كأس العالم 2022.. كريستيانو رونالدو “المنتهي” يفجر سخرية الجماهير (فيديو)تلك الأمور، جعلت منتخب غانا محل سخرية الجماهير وأندريه أيوه على وجه التحديد، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

Exit mobile version