Site icon العربي الموحد الإخبارية

ديل بييرو يُساند كريستيانو رونالدو ويرفض الاشتراك في نقده

ساند أسطورة يوفنتوس وبطل مونديال 2006 مع المنتخب الايطالي، أليساندرو ديل بييرو، الهداف التاريخي للبرتغال، كريستيانو رونالدو، الذي يعيش أصعب فترات مسيرته الكروية في عام 2022، سواء على صعيد الأندية أو المنتخب.
ورفض أليساندرو ديل بييرو الانجراف خلف حملة التقليل من شأن كريستيانو رونالدو، التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف العالمية، بعدما سجل اللاعب البرتغالي الشاب جونكالو راموس هاتريك (3 أهداف) في مرمى سويسرا خلال مباراة ثمن نهائي كأس العالم 2022.
وشهدت نفس المباراة اتخاذ المدير الفني للمنتخب البرتغالي، فرناندو سانتوس، لقرار مثير بوضع كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء منذ بداية المباراة، قيل أنه تأديبي بسبب تواصل اللاعب مع إدارة النصر السعودي خلال كأس العالم، تحضيرًا للانتقال لصفوف الفريق خلال الميركاتو الشتوي نظير 200 مليون يورو كراتب سنوي.
وقال أليساندرو ديل بييرو خلال تواجده في الاستوديو التحليلي لقناة بي إن سبورتس «البرتغال دون رونالدو كانت أفضل؟ ولا بد أن يعترف بمسألة العمر؟ لا يمكننا التحدث عن رونالدو بهذه الكيفية».
وأضاف «نحتاج إلى أيام هنا بالاستوديو كي نتحدث عما فعله كريستيانو رونالدو للمنتخب البرتغالي، وكيف نقلهم إلى مستوى آخر».
وختم «علينا أن نتحدث عن كم هدف سجله رونالدو، وكم عدد البطولات التي أحرزها. الأمور لا تُدار هكذا».
وساهم كريستيانو رونالدو في آخر 3 بطولات لعبها رفقة المنتخب البرتغالي في 77٪ من الأهداف التي سُجلت، بواقع 6 أهداف من أصل 9 في يورو 2016 التي أحرزتها البلاد للمرة الأولى في التاريخ، و4 أهداف من أصل 5 في مونديال روسيا 2018، و6 أهدف من أصل 7 في يورو 2020 التي أقيمت صيف 2021، حيث سجل ضد ألمانيا وفرنسا والمجر.
وتمكن كريستيانو رونالدو في مستهل مشوار البرتغال بمونديال 2022 من تسجيل هدف التقدم أمام غانا، وانتهت المباراة بفوز السليساو الأوروبي بنتيجة 2/3.
ويُعد رونالدو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يتمكن من تسجيل هدف واحد على الأقل في 5 كؤوس عالم متتالية.

Exit mobile version