Site icon العربي الموحد الإخبارية

ووكر لزملائه في إنجلترا: يجب ألا نُبالغ في احترام مبابي!

أوصى الظهير الأيمن لنادي مانشستر سيتي، كايل ووكر، زملائه في المنتخب الإنجليزي بضرورة عدم المُبالغة في احترام متصدر هدافي كأس العالم، الفرنسي كيليان مبابي، خلال المباراة المرتقبة على استاد البيت يوم السبت المقبل في الدور ربع النهائي من مونديال 2022.
ومن المنتظر مشاركة كايل ووكر في مركزه المفضل على الرواق الأيمن كأساسي مع منتخب إنجلترا، ما يعني أن عليه مواجهة كيليان مبابي الذي يلعب عادةً في مركز الجناح الأيسر المهاجم.
وسجل مبابي بين مونديالي 2018 و2022 ما مجموعه 9 أهداف، ليتساوى في نفس رصيد أهداف ميسي الذي لعب 5 نسخ من المونديال، ويتجاوز عدد أهداف الأسطورة مارادونا بفارق هدف!
مع ذلك، قال كايل ووكر، اليوم الاربعاء خلال مؤتمر صحفي إن احترام مبابي لا يجب أن يكون مُبالغًا فيه من قبل المنتخب الإنجليزي.
وأوضح “مبابي لاعب مذهل ومستواه جيد جدًا في الوقت الحالي، لذا لن تكون المهمة سهلة أمامه. لكن نريد أن نلعب دائمًا ضد الافضل وكيليان من بينهم، إن لم يكن الافضل في الوقت الراهن”.
وزاد كايل ووكر “أتفهم أن هناك تركيز على هذه المواجهة الثنائية بيني وبينه، أنا أعرف ما يتعين عليّ القيام به أمام مبابي كي أوقفه عن تهديد مرمى فريقي، ولكن الكلام أسهل من الفعل”.
وسبق أن تواجه كايل ووكر وكيليان مبابي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021/2020، و خرج مان سيتي فائزًا بنتيجة 2-1 على ملعب باريس سان جرمان، علمًا بأن مبابي لم يشارك في الإياب خلال فوز الفريق الانجليزي 2-0.

وشدد ووكر بقوله “عندما واجهنا باريس سان جرمان في دوري الابطال قبل عام ونصف، لم نفكر في مبابي فقط، لهذا سيكون الامر ممثالا يوم السبت المقبل في ربع نهائي المونديال، أنا لا أستخف بنفسي. لقد لعبت ضده وضد العديد من اللاعبين المميزين الآخرين، مع إنجلترا أو مانشستر سيتي أو توتنهام”.
وأكمل مدافع توتنهام الأسبق “يجب أن أتعامل مع الأمر كما هو الحل في جميع المباريات، أن أحترمه كما يستحق، ولكن ألا أبالغ في هذا الاحترام، المباراة ليست إنجلترا ضد مبابي بل ضد فرنسا، نحن لا نفكر فيه وحده. مبابي مُجرد سلاح واحد في ترسانتهم الهجومية، وفرنسا لديها لاعبين آخرين جيدين جدًا لا يمكننا التقليل من شأنهم، والذين فازوا بألقاب كبرى وكأس العالم، من بينهم أوليفييه جيرو الذي سجل الكثير من الاهداف، وعثمان ديمبيلي مميز أيضًا في الطرف الآخر من الملعب”.

وبلغ المنتخب الإنجليزي الدور ربع النهائي بعد فوزه على المنتخب السنغالي 3-0، بينما فازت فرنسا بثلاثية لهدف أمام بولندا.
ويبحث الإنجليز تحت قيادة مدربهم الوطني جاريث ساوثجيت عن تأهل جديد إلى نصف نهائي المونديال بعدما نجحوا في ذلك خلال نسخة روسيا 2018 قبل أن يسقطوا أمام كرواتيا بعد التمديد لأشواط إضافية.

Exit mobile version