Site icon العربي الموحد الإخبارية

المكسيك تبدأ إجراءات منع ميسي من حضور مونديال 2026

يعيش الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي سنواته الأخيرة مع كرة القدم، ولا يزال يبحث عن أول كأس عالم في مسيرته، لكن ذلك لم يمنع المكسيكيين من محاولة منعه من التواجد في كأس العالم 2026، إذا ما واصل مشواره الكروي إلى ما بعد الـ 38 عامًا.
يتداول حديث في الوقت الراهن داخل المكسيك، عن إمكانية منع ليونيل ميسي من دخول البلاد بعد حملة مدعومة من أكبر السياسيين.
قائد منتخب الأرجنتين صاحب الـ 35 عامًا، قاد فريقه للفوز على المكسيك بنتيجة 2-0 في دور مجموعات كأس العالم 2022، عندما سجل الهدف الافتتاحي بتسديدة قوية من خارج المنطقة، قبل أن يصنع الهدف الثاني بنفسه، لتحصد الأرجنتين أول 3 نقاط بعد الخسارة المفجعة أمام السعودية.
لكن تصرفات ميسي خلال الاحتفال بالفوز في غرفة خلع الملابس أثارت غضب الشعب المكسيكي، حيث شوهد وهو يدهس على قميص المكسيك الذي كان قد استبدله مع أحد اللاعبين.
وكان ميسي يحاول خلع حذائه ولم ينتبه لوجود قميص المكسيك ملقيًا على الأرض، ليضع قدمه عليه دون قصد، لكن اللقطة خلفت بعض ردود الأفعال العنيفة تجاهه في المكسيك.

واستهل الملاكم المكسيكي الشهير، كانيلو ألفاريز، الحملة الشرسة ضد ميسي بتهديده عبر تغريدة بموقع تويتر، قال فيها «هل رأيتم ميسي وهو ينظف الأرض بقميصنا وعلمنا؟ من الأفضل أن يصلي إلى الله كي لا أجده. مثلما أحترم الأرجنتين، عليه أن يحترم المكسيك، أنا لا أتحدث عن البلد ككل، فقط عن الثيران كما فعل ميسي».
ورغم اعتذار كانيلو بعد ذلك عن تلك الكلمات العنيفة ضد ميسي، إلا أن هذا لم يمنع السياسية المكسيكية «ماريا كليمنتي جارسيا مورينو» من التصعيد ضد النجم الأرجنتيني، بتوجيه دعوات لمنع ميسي من دخول المكسيك بعد 4 سنوات عندما تستضيف البلاد كأس العالم 2026 ضمن تنظيم مشترك مع الولايات المتحدة الأميركية وكندا.
واستشهدت ماريا كليمنتي في وثيقة قانونية لجمع توقيعات لمنع اللاعب من دخول الأرجنتين، بتصرفه تجاه شعار البلاد قائلة أنه أظهر «ازدراء» وعدم احترام الدولة ككل.
ونصت الوثيقة القانونية التي تدعو إلى حظر دخول ميسي للمكسيك، على ما يلي:
«يحث مجلس نواب الكونجرس المحترم اتحاد وزارة الشؤون الخارجية على إصدار إعلان رسمي بمنع شخص غير مرغوب فيه داخل أراضي الولايات المكسيكية المتحدة وهو المواطن الأرجنتيني والإسباني ليونيل آندريس ميسي كوتشيتيني، بسبب ازدرائه الواضح وعدم احترامه للمكسيك خلال مونديال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم السبت 26 نوفمبر 2022».
ومن غير المرجح أن يتسبب هذا القرار في إثارة ضجيج كبير، بعدما أكد ليونيل ميسي أن نهائيات كأس العالم في قطر ستكون الأخيرة له، رغم أن هذه الكأس الوحيدة التي لا تزال مفقودة من خزانة أسطورة برشلونة، وهو الكأس الوحيدة التي يحتاجها من أجل تجاوز دييجو مارادونا كي يكون الأعظم على الإطلاق في نظر الكثيرين.
وسيلعب منتخب الأرجنتين ضد المنتخب الهولندي مساء اليوم الجمعة في ربع نهائي مونديال 2022، في ثاني مباريات دور الـ 8، حيث ستفتتح بمواجهة كرواتيا والبرازيل.

Exit mobile version