Site icon العربي الموحد الإخبارية

ربع نهائي كأس العالم.. عقدة حديثة تؤرق بال البرازيليين

تحطمت آمال الجماهير البرازيلية كثيراً عند حاجز الدور ربع النهائي الذي كتب نهاية مشوار راقصي السامبا في المونديال مرات عديدة.
وتأمل الجماهير ألا تتكرر المعاناة حين يواجه منتخب بلادهم، يوم الجمعة، المنتخب الكرواتي في ربع نهائي النسخة الحالية من كأس العالم بقطر 2022.
وبينما كان الخروج الأول من ربع النهائي قديماً في نسخة سويسرا عام 1954، والثاني في مونديال المكسيك عام 1986، فإن هذا الدور بات مؤخراً أشبه بعقدة للمنتخب البرازيلي الذي ودّع البطولة عبر بوابته 3 مرات في آخر 4 مشاركات.
في مونديال 2006، خسر السيليساو أمام المنتخب الفرنسي في ربع النهائي بهدف نظيف، في واحدة من المباريات الشهيرة في تاريخ كأس العالم حيث شهدت أداءً استثنائياً من الفرنسي زين الدين زيدان قائد منتخب الديوك.
في مونديال جنوب إفريقيا، تقدمت البرازيل بهدف مبكر على هولندا في مباراة ربع النهائي لكنّ منتخب الطواحين انتفض في الشوط الثاني وسجل هدفين ليفوز، ويكمل مسيرته حتى المباراة النهائية قبل الهزيمة الدرامية أمام إسبانيا.
نجحت البرازيل في عبور ربع النهائي حين نظمت البطولة على أرضها، وليتها ما عبرته. تلقى المنتخب الهزيمة الأقسى في تاريخه أمام ألمانيا في نصف النهائي بنتيجة (7-1).
وأمام بلجيكا، انتهت رحلة راقصي السامبا في النسخة الماضية من المونديال بروسيا، حين انتهت مباراة ربع النهائي بنتيحة (2-1) للمنتخب الأوروبي.
وتصب الترشيحات، قبل مباراة الجمعة أمام كرواتيا، في صالح المنتخب البرازيلي الذي قدم أداءً مذهلاً في دور الـ16 أمام كوريا الجنوبية واكتفى بالفوز عليها (4-1)، في حين احتاجت كرواتيا وقتاً إضافياً ثم ركلات الترجيح لتتخطى عقبة المنتخب الياباني في الدور نفسه.

Exit mobile version