Site icon العربي الموحد الإخبارية

فيليبس: جاهز لتعزيز خط وسط إنجلترا أمام فرنسا

قال كالفين فيليبس لاعب وسط إنجلترا إنه جاهز للمشاركة أمام فرنسا إذا قرر المدرب جاريث ساوثجيت الاعتماد عليه في مباراة ربع نهائي كأس العالم، يوم السبت المقبل.
ولم يشارك فيليبس أساسياً منذ انطلاق البطولة. واكتفى باللعب كبديل في الدقائق الأخيرة أمام ويلز والسنغال.
وقالت تقارير إنه قد يلعب أمام فرنسا بسبب عدم جاهزية ديكلان رايس لاعب الارتكاز الذي قدّم أداءً مميزاً في المباريات الأربع التي خاضها منتخب “الأسود الثلاثة” بالمونديال حتى الآن.
وكان فيليبس عنصراً مهماً في يورو 2020 ولعب كل مباريات إنجلترا أساسياً لكنّه تأثر بإصابة في الكتف أبعدته عن الملاعب فترة طويلة.
أضاف فيليبس للصحفيين، يوم الخميس: “نعم (أنا مستعد) لكني أعتقد أن ديكلان (رايس) لائق وعاد للتدريبات وهو بخير”. وتابع: “إذا حدث شيء ما فسأكون هناك وسأبذل قصارى جهدي لأكون لائقًا لمدة 90 دقيقة. أريد أن ألعب أكبر عدد ممكن من الدقائق”.
واعترف فيليبس بصعوبة المشاركة أساسياً بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه جوردان هندرسون وجود بيلينجهام ورايس، الذين لعبوا دور البطولة في خط الوسط.
وقال فيليبس: “لاعبو خط الوسط الثلاثة الذين لعبوا قاموا بعمل لا يصدق”.
وأضاف: “أي شخص يتم استدعاؤه سيكون مستعدًا للتحدي ومستعدًا لبذل كل ما في وسعه لمساعدة الفريق على النجاح. علينا التفكير في كيفية منع كيليان مبابي و(أوليفييه) جيرو و(أنطوان) جريزمان”.
وقال فيليبس إن إنجلترا كانت متحمسة للغاية لعودة المهاجم رحيم سترلينج للفريق في الوقت المناسب لمواجهة فرنسا.
وكان سترلينج قد عاد إلى وطنه إنجلترا ليكون مع عائلته بعد تعرض منزله للسطو، ولم يشارك في الفوز 3-0 على السنغال في دور الـ16.
قال فيليبس: “إنه لاعب رائع. ومن الواضح أنه كان عليه العودة إلى المنزل للتعامل مع كل ما يجري. نأمل فقط أن يكون كل شيء على ما يرام ويمكنه الانضمام إلينا ولعب دور كبير في المباراة التالية”.

Exit mobile version